محافظ الجيزة: إنشاء 8 مشروعات فى قطاع الإسكان بالمحافظة


الاثنين 12 سبتمبر 2022 | 09:34 صباحاً
محافظ الجيزة
محافظ الجيزة
عبدالله محمود

إنشاء 8 مشروعات فى قطاع الإسكان قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن مشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي تصدرت نسب الإنجاز في مبادرة حياة كريمة، حيث بلغت 176 مشروعا بنسب إنجاز تتراوح ما بين 60 و 100 %، والتى تنوعت ما بين محطات لمياه الشرب ومحطات رفع ومعالجة؛ وذلك لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

تنفيذ 36 مشروعا فى قطاع الصحة

وأكد المحافظ، أن مشروعات التعليم والصحة تحتلان أيضا جانبا كبيرا من الاهتمام، حيث بلغ عدد المشروعات بقطاع التعليم 80 مشروعا والتى تشمل إنشاء مدارس جديدة أو إحلال وتجديد أو توسعات لمدارس لاستيعاب الكثافات الطلابية، بالإضافة إلى تنفيذ 36 مشروعا فى قطاع الصحة لرفع كفاءة المستشفيات وإنشاء مراكز ووحدات صحية على أعلى مستوى لتقديم الرعاية الصحية اللائقه للمواطنين.

تهيئة المناخ الملائم لأبناءنا لممارسة الرياضة واكتشاف المواهب

وأضاف اللواء أحمد راشد، أن قطاع الرياضة ومراكز الشباب قد حظى باهتمام كبير فى ظل سعي الدولة نحو تهيئة المناخ الملائم لأبناءنا لممارسة الرياضة واكتشاف المواهب، حيث بلغ عدد المشروعات بذلك القطاع 43 مشروعا مع تقدم لنسب الإنجاز للانتهاء وفقا للجدول الزمنى المحدد لها.

تنفيذ 22 مشروعا لمجمعات حكومية

وأشار المحافظ، إلى أنه جار تنفيذ 22 مشروعا لمجمعات حكومية، وخدمية وزراعية، وذلك للتيسير على المواطنين فى الحصول على الخدمات دون الحاجة إلى أن يسلك المواطن عشرات الكيلو مترات للمركز الاصلى للحصول على الخدمة.

وأوضح محافظ الجيزة، أنه يجرى إنشاء 8 مشروعات فى قطاع الإسكان بقرى منشأة سليمان وبنى صالح والكريمات ومسجد موسى وكفر الواصلين، وذلك بمركز أطفيح وبقرى عرب العيايدة وغمازة الصغرى بمركز ومدينة الصف الى جانب تنفيذ 3 مشروعات كبرى لتبطين وتأهيل الترع ومخرات السيول.

وتستعد محافظة الجيزة لبدء شارة المرحلة الثانية بثلاثة مراكز جديدة، وهى منشية القناطر والعياط والبدرشين الذين يضمون 83 قرية وتوابعها، بإجمالي مستفيدين 1,5 مليون مواطن، من خلال تنفيذ مشروعات تنموية تعمل على النهوض بالبنية التحتية ستشمل تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والغاز ومنشآت صحية وتعليمية ومراكز للشباب.