الطرح خلال أيام.. 5 شروط يجب توافرها للحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي لمُنخفضي الدخل


الاحد 11 سبتمبر 2022 | 10:06 مساءً
شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي
جوزيف رمسيس

تستعد وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، للإعلان عن طرح جديد خلال أيام في محافظات الوجه البحري، ومدن القناة، وشمال وجنوب سيناء، محافظات الوجه القبلي.

وحرصًا من "العقارية" على توفير المعلومات اللازمة لقرائها، وتزويد متابعيها بالأخبار المهمة، ننشر كل ما يخص الطرح الجديد لمحدودي الدخل.

شروط يجب توافرها للحصول على وحدة سكنية من "الإسكان" لمُنخفضي الدخل

1– لا يزيد صافي دخله عن 6 آلاف جنيه شهريا وعن 4500 جنيه شهريا للأعزب ولا يقل عن 1500 جنيه.

2– لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

3– ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

4– ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

5– أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

الأوراق المطلوبة لحجز وحدة لمحدودي الدخل ضمن الطرح الجديد

- صورة البطاقة

- شهادة الدخل

- إيصال كهرباء

- صورة من قسيمة الزواج للمتزوج

- صورة من شهادات ميلاد الأبناء.

- صورة قيد عائلي مميكن.

المدن التي يتضمنها الطرح الجديد لمحدودي الدخل

محافظات الوجه البحري، ومدن القناة، وشمال وجنوب سيناء، محافظات الوجه القبلي