"اطلبوا لبن العصفور هييجي".. رئيس الوزراء يوجه رسالة هامة للمستثمرين


الاحد 11 سبتمبر 2022 | 08:25 مساءً
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
العقارية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بمجموعة من المستثمرين السياحيين بمدينة شرم الشيخ، وذلك لاستعراض مشروعات تطوير ورفع كفاءة المنشآت الفندقية، في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة مؤتمر المناخ (Cop 27).

وأكد رئيس الوزراء، أن المشروعات التي يجري تنفيذها خلال هذه الفترة في مدينة شرم الشيخ، في إطار الاستعدادات لقمة المناخ تعد فرصة حقيقية لزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مدينة شرم الشيخ خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه يحرص على عقد لقاءات دورية مع المستثمرين العاملين في قطاع السياحة؛ وذلك من أجل الاستماع إلى تصوراتهم حول النهوض بالقطاع، وذلك بالتوازي مع يجري من تنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والطيران لبحث سبل زيادة معدلات السياحة الوافدة إلى البلاد، لتعظيم العوائد من هذا القطاع الثري، والذي يمكنه أن يحقق عائدًا اقتصاديًا كبيرًا.

وأكد مدبولي، أن كل ما هو مطلوب من الدولة في هذا القطاع، ستنفذه الحكومة على الفور، إلا أننا لا نرى أي مردود حتى الآن لما يتم تنفيذه من طلبات، ووجه تساؤلًا للمستثمرين: لماذا لا نستهدف نسبة إشغال 100 %، وإقامة فنادق جديدة لزيادة الطاقة الاستيعابية؟.

وفي ختام اللقاء، طلب رئيس الوزراء من المستثمرين إعداد قائمة بجميع الطلبات والمقترحات للنهوض بقطاع السياحة قائلا: "ولو لبن العصفور هييجي دعمًا لهذا القطاع.. احلموا واحنا نحقق الأحلام دعما لهذا القطاع الحيوي"؛ من أجل الوصول إلى هدف الـ 30 مليار دولار من قطاع السياحة، ولكن عليكم أنتم أيضا دور كبير في النهوض بهذا القطاع، الذي يعتمد على القطاع الخاص بصورة كبيرة".

كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي بالتعامل مع مشكلة الفنادق التي يتم استكمال تنفيذها منذ عدة سنوات، مع ضرورة اتخاذ خطوات جادة لبدء تشغيلها.