تأجيل الدراسة بسبب جدري القرود.. مصدر بالتعليم: أخبار لإثارة الجدل


وحقيقة إلغاء الصف السادس الابتدائي

الاحد 11 سبتمبر 2022 | 04:08 مساءً
تأجيل الدراسة بسبب جدري القرود
تأجيل الدراسة بسبب جدري القرود
محمد شوشة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تُفيد بتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس خلال العام الدراسي الجديد 2022-2023، بسبب فيروس جدري القرود.

تأجيل الدراسة بسبب جدري القرود

كان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، قد قال ، في وقت سابق، إن الدولة أعلنت عن أول حالة مصابة بفيروس جدري القردة بمجرد ظهورها.

اقرأ أيضًَا: عاج|تأجيل موعد بدء الدراسة للمرة الثانية.. "التعليم" توضح

تأجيل الدراسة بالعام الدراسي الجديد

أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس بالعام الدراسي الجديد 2022-2023، بسبب فيروس جدري القرود.

وأشار المصدر في تصريحات صحفية، إلى أنه لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس بالعام الدراسي الجديد بسبب مرض جدري القرود.

موعد بدء الدراسة

أكد أن الدراسة في موعدها الرسمي 1 أكتوبر المقبل 2022، كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وتابع: الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظًا على صحة الطلاب من أي أمراض، مؤكدًا أن الهدف من هذه الأخبار هو إثارة الجدل بين الطلاب وأولياء أمورهم.

في وقت سابق، نفى مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، ما تم تداوله بشأن تأجيل بدء الدراسة، مؤكدًا: "كلام عار من الصحة".

إلغاء الصف السادس الابتدائي

انتشرت خلال الأيام الماضية، عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، شائعة عن إلغاء الصف السادس الابتدائي، بداية من العام الدراسي الجديد 2023.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية، حقيقة تلك الشائعة، مؤكدًا: ليس لها أي أساس من الصحة، وأن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لم يصدر أي قرار في هذا الشأن، والوزارة ملتزمة بقرارها التي أعلنت عنه في بيان رسمي، وهو لا لإلغاء مرحلة الصف السادس الابتدائي.