بشرى من التموين.. كيف تقدم تظلماً إذا لم تحصل على الـ100 جنيه دعما استثنائيا؟


طريقة تقديم تظلم على بطاقة التموين

الاحد 11 سبتمبر 2022 | 04:03 صباحاً
السلع التموينية
السلع التموينية
العقارية

بدأت وزارة التموين، منذ الشهر الماضي، في صرف دعم استثنائي للمواطنين الأكثر احتياجاً، ويبحث أصحاب البطاقات التموينية الذين لم يحصلوا على الدعم الاستثنائي، إلى كيفية تقديم تظلمات التموين 2022 للدعم الاستثنائي الـ 100 جنيه.

وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت عن فتح تظلمات التموين، للأشخاص الذين لم يحصلوا على الدعم الاستثنائي، حيث كشف الدكتور على المصليحي وزير التموين عن تفاصيل تلقى التظلمات للمواطنين أصحاب البطاقات المستحقين للدعم الاستثنائي 100 جنيه ولم يحصلوا عليه اثناء صرف مستحقات شهرة سبتمبر التموينية.

تظلمات التموين للدعم الاستثنائي 2022

وتبدأ مديريات التموين بالمحافظات، من خلال المراكز التكنولوجيا ومكاتب التموين، بتلقي تظلمات فئة واحدة من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائي ولم يحصلوا عليه.

وأعلن الدكتور عَلى المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية، عن فتح باب التظلمات للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائى ولم يحصلوا عليه عبر مديريات التموين بالمحافظات ومراكز الخدمة الموحدة.

وأكد المصيليح، أن المواطن المستحق للحزمة الاستثنائية من الدعم، ولم يصله ما يفيد بذلك، يمكنه التوجه إلى مديريات التموين أو مراكز الخدمة الموحدة لتقديم المستندات الدالة على استحقاقه للدعم. 

وأكد الوزير  أنه فور التأكد من صحة البيانات سيتم إدراجه ضمن كشوف المستفيدين للحزمة الاجتماعية الإضافية الشهر التالى، لافتا الى أن هناك جهدا كبيرا قامت به الجهات المعنية فى إدارة قواعد البيانات وتحديد الفئات المستحقة للحزمة الاجتماعية .

  الأوراق المطلوبة لـ تقديم تظلمات التموين وكيفية التقديم :

ويتساءل الراغبين في تقديم تظلمات التموين للدعم الاستثنائي 2022 عن الأوراق المطلوبة لـ تقديم تظلمات التموين، وهي: 

-تقديم ما يفيد باستحقاق الزيادة الاستثنائية.

- تقديم ما يفيد الحصول على معاش تكافل وكرامة، حال تقاضيه. 

- بون صرف الخبز الذي لا يحتوي على رسالة صرف الدعم الاستثنائي.

- صورة البطاقة التموينية، ويتم النظر في تظلمه على الفور وإدراجه على الصرف في الشهر التالي.