تراجع نمو أسعار العقارات بدبي في أغسطس


نمو أسعار العقارات في دبي يتراجع في أغسطس

الاحد 11 سبتمبر 2022 | 01:23 صباحاً
عقارات دبي
عقارات دبي
محمد محمود

تراجع نمو أسعار العقارات في دبي في أغسطس. في ظل تباطؤ الزيادات الكبيرة في الأسعار المسجلة في وقت سابق من العام على خلفية ارتفاع أسعار الفائدة.

وشهدت أسعار العقارات في دبي أبطأ معدل نمو شهري لها في 18 شهرًا في أغسطس ، وفقًا لتقرير صادر عن شركة الاستشارات العقارية ValuStrat.

وقال تقرير في شهر أغسطس : “شهد السوق توسعًا أبطأ بنسبة 1.3 في المائة على أساس شهري”.

وأوضح التقرير أن الشقق، التي تمثل غالبية سوق العقارات في دبي، “اقتربت تدريجياً من سقوف الأسعار المحتملة بارتفاع شهري متواضع بنسبة 0.7 في المائة”.

وارتفع مؤشر أسعار ValuStrat السكني (VPI) بنسبة 1 في المائة شهريًا إلى 83.1 نقطة الشهر الماضي. تم تحديد 100 نقطة أساسية في يناير 2014.

وارتفع VPI لقطاع الفلل بأكثر من 28 في المائة سنويًا إلى 101.9 ، في حين بلغ VPI للشقق 71.4 نقطة ، بزيادة حوالي 8 في المائة على أساس سنوي.

كما ارتفعت أسعار العقارات في دبي، لا سيما في المناطق الرئيسية، على مدار الـ 12 شهراً الماضية على خلفية الانتعاش الاقتصادي الأوسع في الإمارات العربية المتحدة من التباطؤ الناجم عن فيروس كورونا.

وأبلغت المدينة عن تدفق الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية، كما تعزز سوقها من خلال نجاح برنامج التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي يوليو، سجلت دبي أيضًا أكبر عدد من معاملات البيع في الـ 12 عامًا الماضية ، وفقًا لـ Property Finder.

ومن المتوقع أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى تقليص نمو الأسعار بشكل تدريجي في الجزء الأخير من العام.