قصر باكنجهام يكشف عن موعد الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية


السبت 10 سبتمبر 2022 | 06:42 مساءً
الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث
العقارية

كشف قصر باكنجهام مساء اليوم السبت، عن أن الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية التي رحلت عن عالمنا أمس الأول الخميس، ستقام يوم الإثنين 19 سبتمبر في "ويستمينستر أبي" في العاصمة لندن.

وبحسب ما ذكرته شبكة "سكاى نيوز"، فإن بريطانيا تستعد خلال الأيام القليلة المقبلة لدفن الملكة إليزابيث الثانية، الملكة الأطول حكما فى تاريخ بريطانيا.

في السياق، ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أنه سيقام للملكة أول جنازة رسمية منذ أكثر من نصف قرن فى وستمنستر أبى، إضافة إلى كونها الجنازة الأولى التى تقام فى الكنيسة التاريخية منذ عهد ونستون تشرشل فى عام 1965.

تفاصيل جنازة الملكة إليزابيث الثانية

من المنتظر أن يتم دعوة رؤساء الدول ورؤساء الوزراء وأفراد العائلة الملكية الأوروبيين والشخصيات الرئيسية من الحياة العامة للتجمع في الدير.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيكون أحد أبرز المتغيبين عن جنازة ملكة بريطانيا، بعدما أكد الكرملين أنه لن يحضر جنازتها.

في غضون ذلك، من المقرر أن تُبث لحظات توديع الملكة على التليفزيون، ومن المتوقع الصمت لمدة دقيقتين على الصعيد الوطنى.

ولاحقا، سيُنقل نعش الملكة إلى كنيسة سانت جورج، مكان دفن الملوك منذ القرن التاسع عشر، وسيتم دفنها فى الكنيسة التذكارية للملك جورج السادس، الملحق بالكنيسة الرئيسية، إلى جوار والدتها ووالدها جورج السادس، مع رماد شقيقتها الأميرة مارجريت.