الرئيس السيسي يعلن إنشاء 3 موانئ لليخوت من إيرادات قناة السويس دون المساس بالموازنة


الخميس 08 سبتمبر 2022 | 12:26 مساءً
السيسي
السيسي
العقارية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن قناة السويس حققت إيرادات رغم الركود الذي يشهده العالم كما أن المشروعات الجديدة لقناة السويس يتم تمويلها من ايرادات الهيئة، مطالبا وسائل الإعلام المصري بتوضيح الحقائق للمصريين لمواجهة حملات التشكيك المغرضة فيما تحققه الدولة المصرية من إنجازات.

وأكد خلال حفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لقناة السويس، وجود حملات مُغرضة، تهدف للتشكيك في الإنجازات التي يتم تحقيقها، ويجب توضيح الحقائق لمواجهة تلك الحملات.

وأعلن الرئيس السيسي، عن إنشاء 3 موانئ لليخوت من إيرادات قناة السويس، دون المساس بمُخصصات الموازنة العامة، لافتًا إلى أن أن مثل هذه المشروعات لا يتم تنفيذها بطريقة عشوائية، ولكن بناءً على دراسات واستشارة مكاتب عالمية قبل الإنفاق عليها.

جاء ذلك خلال تدشين الرئيس عبدالفتاح السيسي، الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، وتفقد الموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة، عقب تفقد الرئيس، اليوم الخميس، هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وافتتاح القرية الأولمبية للهيئة، تلي ذلك تفقد إستاد القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، تفقد القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس، واستمع إلى شرح مُفصّل عن تصميم القرية، التي تضم أحدث الاستادات الرياضية، ونادي صحي رياضي، يضم «جيم» على مسطح 850 مترًا مربعًا، ووحدة للطب الرياضي لعلاج الإصابات الرياضية.