لإنشاء أول محطة تدريبية بالشركة.. بروتوكول تعاون بين مصلحة الكفاية الإنتاجية وأبو زعبل للأسمدة


احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية

الخميس 08 سبتمبر 2022 | 12:15 مساءً
خلال التوقيع
خلال التوقيع
العقارية

وقعت مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، وشركة أبو زعبل للأسمدة الكيماوية، بروتوكول تعاون لإنشاء أول محطة تدريبية داخل مقر الشركة بمحافظة القليوبية.

احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية

يأتي التعاون من أجل تأهيل وإعداد فنيين إنتاج وصيانة متميزين قادرين على استيعاب أحدث ما توصلت إليه الثورة الصناعية الرابعة، وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية.

ووقع الاتفاق اللواء خالد أبو مندور، رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، والمهندس مصطفى الجبلي، العضو المنتدب لشركة ابوزعبل للاسمدة الكيماوية.

أهداف بروتوكول التعاون

من جهته، أشار اللواء خالد أبو مندور إلى أن توقيع البروتوكول جاء تنفيذًا للاتفاق الموقع مع غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، وذلك بهدف ربط مخرجات التعليم باحتياجات الصناعة الوطنية من العمالة المؤهلة وبناء الإمكانيات، والقدرات التدريبية والبشرية لدى الشركات والمؤسسات وجهات التدريب المختلفة؛ وربطها باحتياجات سوق العمل في كافة قطاعات الإنتاج.

وأوضح رئيس المصلحة أن المحطة ستبدأ بفصل دراسي واحد في تخصص الصيانة الميكانيكية بالعام الدراسي 2022 - 2023، على أن يتم إضافة تخصصات أخرى في العام الدراسي المقبل، لافتًا إلى أن الدراسة في المحطات التدريبية الصناعية تنقسم إلى دراسة نظرية بنسبة 30% وعملية بنسبة 70%.

نظام التلمذة الصناعية والتدريب المهني

أكد حرص المصلحة على التنسيق والتعاون مع مختلف القطاعات الصناعية بهدف ربط التدريب المهني باحتياجات سوق العمل وتدريب العمالة الفنية؛ حيث تُعنى المصلحة بنظام التلمذة الصناعية والتدريب المهني للعمالة الفنية في مراكز تدريب فنية متخصصة تابعة لها.

وتابع: وكذلك إمكانات وخبرات تدريبية هائلة متوفرة لديها، وبما تحتويه من تجهيزات ومعدات وماكينات وأجهزة ومساعدات تعليمية وتدريبية، ومجموعة متخصصة من ذوي الكفاءات العالية والمؤهلة على أعلى مستوى لتنفيذ دورات تدريبية نظرية وعملية.