زوجة تقيم دعوى خلع.. "سلفتي ولعت في نفسها بسبب حماتي وخايفة أن يكون مصيري زيها"


الخميس 08 سبتمبر 2022 | 10:47 صباحاً
محكمة الأسرة
محكمة الأسرة
محمد شوشة

زوجة تقيم دعوى خلع، تقدمت هـ.ف بدعوى خلع ضد زوجها أ. ر أمام محكمة الأسرة، بعد أربع سنوات زواج، تستغيث بالقضاء للانفصال عن زوجها، بسبب حماتها.

زوجة تقيم دعوى خلع

بحسب الدعوى التي قدمتها الزوجة، فإن حماتها "والدة زوجها" التي أوصلت زوجة ابنها الثاني للانتحار، موضحة: "ولعت في نفسها بسبب الخلافات والمشاكل المستمرة بينهما، التي دفعتها للتخلص من حياتها".

وأوضحت أنها متزوجة منذ 4 سنوات، زواجًا تقليديًا بصحيح العقد الشرعي، وأنها لم تُنجب بعد، مؤكدة أن الحياة بينها وبين زوجها كانت مستقرة، حتى أقبلت زوجة شقيق زوجها على الانتحار، وذلك بسبب تصرفات حماتها وضغطها عليها خصوصًا وأنهم يعيشون في عقار واحد خاص بالعائلة.

سبب تقديم دعوى الخلع

أشارت إلى أنه بعد انتحار سلفتها، أصبحت الحياة تشبة الجحيم، بسبب خوفها الشديد من أن يكون مصيرها مثل مصير زوجة شقيقه، وهذا ما جعلها تفكر طول الوقت، وتغيرت معاملتها مع زوجها وأصبحت تريد الابتعاد عنه طوال الوقت.

وقالت الزوجة: أخبرت زوجي بما أشعر به من خوف، وأني أريد أن أترك المنزل الذي نعيش فيه "العقار العائلي" بسبب خوفي الشديد من خلافاتي مع حماتي، لكن زوجي قابل حديثي باتهامه لي بالجنون ورفض ترك منزل أسرته، فلم أعد أستطيع تجاهل مخاوفي من العيش برفقة أهل زوجي، فقررت الانفصال عنه، واتجهت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع ضد زوجها.