أمطار ببعض المناطق ورطوبة عالية.. تعرف على حالة الطقس اليوم الخميس 8 سبتمبر


الخميس 08 سبتمبر 2022 | 01:51 صباحاً
الطقس - درجات الحرارة
الطقس - درجات الحرارة
عبد الرحمن السيد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 8-9-2022 على كافة المناطق بالمحافظات، موضحة كونه طقسا حارًا رطبًا على القاهرة الكبرى نهارًا، ومائل للحرارة رطب ليلًا.

وأوضحت الأرصاد، خلال البيان اليومي لها للنشرة الجوية، أن الطقس يكون حار رطب على القاهرة الكبرى، ويكون شديد الحرارة على جنوب البلاد وعلى جنوب سيناء في ساعات النهار، كما يكون الطقس مائلًا للحرارة رطب في الليل على القاهرة الكبرى.

درجات الحرارة على مدار اليوم

وتكون درجات الحرارة معتدلة ليلًا على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية وعلى شمال الصعيد، ويكون الطقس مائلًا للحارة في ساعات النهار مع الرطوبة على جنوب سيناء وعلى جنوب الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة اليوم الخميس، على محافظات جنوب الصعيد لتسجل 38 درجة مئوية، كما رصدت الأقمار الصناعية نشاطا للرياح على مدد متقطعة على كل من الوجه البحري، والقاهرة الكبرى، وعلى السواحل الشمالية، وعلى شمال الصعيد وجنوب سيناء، وهو ما يؤدي إلى التقليل من الشعور بالرطوبة.

وإليكم درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس:

- القاهرة والوجه البحري 33 35

- السواحل الشمالية 30 33

- جنوب سيناء 40 42

- شمال الصعيد 38 40

- جنوب الصعيد 38 40

توقعات بسقوط أمطار

قالت هيئة الأرصاد أيضا، خلال بيانها، إنه من المتوقع أن تسقط الأمطار على بعض المناطق في السواحل الشمالية والوجه البحري، على فترات متقطعة، كما تضطرب حركة الملاحة على سواحل البحر الأبيض المتوسط، إذ تصل سرعة الرياح إلى 50 كيلومترا بالساعة، وترتفع الأمواج إلى ثلاثة أمتار.