وزير البترول: الشركات الهندية تتطلع لتطوير مصافي تكرير النفط في مصر


الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 04:54 مساءً
وزير البترول
وزير البترول
العقارية

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا مع وزير البترول والغاز الهندي شري هارديب سينغ بوري والوفد المرافق له، مجالات التعاون المشترك بين الجانبين في أنشطة صناعة البترول والغاز.

وأكد الملا - خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء، على هامش مؤتمر غازتك 2022 في إيطاليا - على عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين مصر والهند، حيث استعرض الفرص الاستثمارية التي يتمتع بها قطاع البترول المصري والنجاحات التي تم تحقيقها خلال الفترة الأخيرة، وفقا لبيان.

من جانبه، أكد بوري اهتمام الشركات الهندية بزيادة التعاون في مجال تطوير مصافي التكرير في مصر في إطار توجه الهند بتكثيف عمليات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز.

وأبدى الوزير الهندي رغبة بلاده ببحث الفرص لتنفيذ مشروعات للطاقة في الهند من خلال شركات قطاع البترول المصري خاصة في ضوء خبراتها المتميزة في كافة أنشطة صناعة البترول والغاز، واتفق الجانبان على مواصلة بحث تعزيز اطر التعاون المشترك لاسيما في مجالات التوسع في استخدام الغاز الطبيعي المضغوط كوقود صديق للبيئة.

ووجه الملا الدعوة للوزير الهندي للمشاركة في النسخة القادمة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول "ايجبس 2023" الذي سيعقد خلال الفترة من 13 - 15 فبراير 2023، كما وجه بوري الدعوة للملا للمشاركة في مؤتمر الطاقة في الهند المقرر عقده في أوائل شهر فبراير 2023.