منها إخفاء الأونلاين.. 7 مميزات جديدة من واتساب قريبا


الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 03:59 مساءً
واتساب
واتساب
محمد محمود

يبدو أن تطبيق واتساب، على وشك الإعلان عن أخبار سارة لمستخدمي التطبيق على مستوى العالم، حيث سيطلق مميزات جديدة اتنظرها المستخدمون كثيراً.

وذكر موقع “indiatoday”، أن واتساب يختبر بعض الميزات الجديدة التي تعمل على تحسين تجربة المستخدمين وخصوصيتهم على المنصة.

فما هي المميزات التي سيطلقها واتساب قريبا؟

1. عرض المشاركين السابقين في المجموعات:

سيتيح واتساب قريبا إمكانية رؤية المشاركين السابقين في المجموعات، أما في الوقت الحالي، يمكن فقط مشاهدة قائمة المشاركين الحاليين، ولكن في التحديث قد تتمكن من معرفة من غادر المجموعة أو تمت إزالته خلال الـ 60 يوما الماضية. 

2. أفتار واتساب:

ميزة جديدة يستعد واتساب لإطلاقها وهي تشبة ميزات إنستجرام Instagram وفيسبوك Facebook، حيث سيسمح واتساب للمستخدمين أيضًا بإنشاء صورة شخصية كرتونية ثلاثية الأبعاد خاصة بهم واستخدامها في الدردشات والقصص على التطبيق، باستخدام هذه الميزة ستتمكن من إرسال صور رمزية أو ملصقات من صورتك الشخصية أو استخدامها كصورتك أثناء مكالمات الفيديو.

3. إخفاء حالة الاتصال بالإنترنت:

من المنتظر أن يسمح واتساب للمستخدمين قريبًا بإخفاء حالة اتصالهم بالإنترنت، وبالتالي لن يتمكن الأشخاص من رؤية "“متصل الآن" وسيتاح خيارين جديدة : “الجميع” و “آخر ظهور باستثناء.." حيث يمكنك الاختيار من بين جهات الاتصال لإخفاء حالتك عبر الإنترنت عنهم.

4. ميزة ردود الفعل لحالات واتساب:

وهي ميزة أخرى مقتبسة، حيث سيتم إرسال رد فعلك على الحالة كرسالة.

5. ميزة حذف مسؤول مجموعة:

وستسمح هذه الميزة لمسؤول المجموعة بحذف أي رسالة مرسلة في المجموعة، ما يعطي مزيدا من التحكم للمسؤولين في تنظيم رسائل المجموعة.

6. ميزة زيادة الحد الزمني لحذف الرسائل المرسلة:

من المنتظر أن يعلن واتساب عن زيادة الحد الزمني للمستخدمين لحذف الرسائل المرسلة، حاليا الحد هو ساعة و 8 دقائق و 16 ثانية، لكن قد تحصل على وقت إضافي لنفس الميزة تزيد عن 48 ساعة.

7. المزيد من المشاركين في مكالمة جماعية:

ستسمح هذه المزية بإضافة المزيد من المشاركين في المكالمات الصوتية الجماعية ضمن المجموعات.