السيسي: مواجهة التغيرات المناخية ضمن أولوياتنا في أجندة التنمية المستدامة


الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 02:54 مساءً
السيسي
السيسي
محمد شوشة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأربعاء: نحتاج لرؤية شاملة لدعم الدول الإفريقية لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية على دول القارة السمراء.

مواجهة التغيرات المناخية

أضاف الرئيس السيسي خلال كلمته ضمن فعاليات النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي: "مواجهة التغيرات المناخية على أولويات أجندة التنمية المستدامة، ونحتاج إلى 800 مليار دولار لمواجهة تداعيات حدة التغيرات المناخية بحلول عام 2025".

وأوضح السيسي،أن مجابهة التغيرات المناخية تواجه نقص التمويل، لكن مجابهة التغير المناخي أفضل كثيرا من تكلفة التغير المناخي نفسه.

أجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها

صرح السفير بسام راضي، المتحدث لرئاسة الجمهورية، بأن المنتدى يتضمن عددا من المحاور الرئيسية في إطار حشد الموارد والتمويل لأجندة قضية تغير المناخ وتداعياتها، فضلاً عن استعراض الجهود والتدابير الوطنية المتخذة في هذا الصدد، إذ يهدف المنتدى في المقام الأول إلى الانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ وتحويل الإلتزامات المالية إلى فرص حقيقية.

منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF، يمثل قوة دفع للتعاون الدولي في مؤتمر المناخ القادم بشرم الشيخ، بالإضافة إلى قضية المناخ لدى العالم وتصورها أولويات أجندة التنمية المستدامة.

وأوضح الرئيس السيسي، أن جهود المناخ مازالت تعاني من نقص التمويل ومواجهة تكلفة التغير أفضل من مواجهة تغير المناخ، مؤكداً أن التصدي لتغير المناخ يحتاج إلى 800 مليار دولار، وأن مساهمة الدول النامية تمثل 20% من التلوث المناخي.