اتفاقية تعاون بين البنك الأهلي المصري وشركة فواتيرك للمدفوعات


الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 02:47 مساءً
البنك الأهلي
البنك الأهلي
العقارية

وقع البنك الأهلي المصري، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع شركة "فواتيرك" للمدفوعات، التي تقدم الخدمات التكنولوجية للمدفوعات وتيسر عمليات الدفع الإلكترونية من خلال بوابة الدفع الإلكترونية للبنك الأهلي المصري.

تعاون الاهلبي المصري وفواتيرك

من جهته، أشار كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري إلى أن هذا التعاون يأتي في إطار استراتيجية البنك للتوسع في المدفوعات الإلكترونية، وإتاحتها لفئات المجتمع المختلفة بهدف التيسير على المستفيدين، وتقديم خدمة مميزة لهم من خلال البنك الأهلي المصري،

وتابع سوس: وذلك سعيًا لتحقيق الشمول المالي باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التطور الاقتصادي وجذب شرائح جديدة للتعامل مع الجهاز المصرفي، لافتًا إلى سعي البنك الأهلي المصري الدائم للتوسع في منظومة التحول الرقمي، وتدعيم خطط الدولة نحو الانتقال لمجتمع أقل اعتمادًا على النقد.

مجال المدفوعات الإلكترونية

أوضح الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن اتفاقية التعاون مع شركة فواتيرك للمدفوعات، ستوفر خدمات مالية وتكنولوجية للعديد من التجار والشركات، وذلك بما يضمن تحقيق خطوات ملموسة في مجال المدفوعات الإلكترونية بصورة آمنة لجميع الأطراف المشاركة في عملية التحصيل الإلكترونية.

وأكمل: وكذلك توفير مجموعة واسعة من حلول الدفع وخدمات التجارة الإلكترونية لعملاء البنك والتجار والمؤسسات، وتمكين التجار من قبول مختلف المدفوعات عبر الإنترنت باستخدام جميع أنواع البطاقات، مؤكدًا اهتمام البنك الأهلي المصري المستمر بدراسة احتياجات العملاء من مختلف الفئات، لتوفير منتجات وخدمات متنوعة تفي بتلك الاحتياجات.

تشجيع حاملي البطاقات البنكية

لفت سوس إلى أن البنك الأهلي المصري يستهدف تشجيع حاملي البطاقات البنكية على استبدال التعاملات النقدية بوسائل الدفع الإلكتروني المتاحة في أي وقت على مدار اليوم؛ مع إمكانية قبول جميع أنواع البطاقات سواء بطاقات الائتمان، بطاقات الخصم المباشر، بجانب بطاقات ميزة الوطنية والبطاقات مسبقة الدفع، موضحًا أن انتشار مثل هذه الوسائل والقنوات البديلة، يُتيح للعملاء تجربة مصرفية متطورة سهلة وآمنة وإجراء العديد من المعاملات المصرفية بأعلى معدلات الجودة.

في سياق متصل، أبدى وليد الروبي، المدير التنفيذي لشركة فواتيرك للمدفوعات الإلكترونية، عن سعادته بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، نظرًا لأنه أكبر البنوك العاملة في الشرق الأوسط، وأيضًا لتطابق الرؤى معه لتحقيق الشمول المالي في شتى أنحاء الجمهورية، من خلال العمل على تقديم خدمات تكنولوجيا مالية (FinTech) مواكبة للتطور العالمي لخدمة فئات عديدة من التجار؛ ومقدمي الخدمات والشركات بمختلف أحجامها.

مزايا منصة فواتيرك

قال المدير التنفيذي لشركة فواتيرك للمدفوعات، إنه تم إنشاء منصة فواتيرك للمدفوعات لتسهيل المعاملات المالية للشركات والعملاء على حد سواء، ويمكن للشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي تستخدم منصة فواتيرك للمدفوعات، الاستفادة من مجموعة متنوعة من المزايا مثل بوابة الدفع الآمنة وروابط الدفع بأنواعاها المختلفة والأقساط الشهرية الميسرة.

وأشار الروبي إلى انه يمكن للعملاء حفظ بطاقاتهم لتسهيل عمليات الشراء المستقبلية، ما يؤدي إلى زيادة معدل المعاملات والتحويلات وغيرها من الخدمات المميزة.