لاستقبال تحويلات العاملين بالخارج.. بنك القاهرة يسهم بـ10 % في شركة أيباج


الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 02:18 مساءً
بنك القاهرة
بنك القاهرة
العقارية

اشترى بنك القاهرة 10% من أسهم شركة أيباج IBAG، فضلا عن شراءه حصة شركة الأهلي كابيتال القابضة- الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، ليصبح إجمالي حصة الثلاثة ملوك معا 40 %، لينضم رسميا إلى مساهمي شركة ايباج IBAG، وكيل شركة ويسترن يونيون في مصر.

وتعد تلك الشراكة الإستراتيجية استمرارًا لصدارة تلك البنوك في استقبال تحويلات العاملين بالخارج، وشركة أيباج IBAG بوكالتها لشركة ويسترن يونيون والتي تعتبر من أقدم الشركات العاملة في مصر في استقبال الحوالات الخارجية.

و

وقال عبد الله السادة العضو المنتدب لشركة أيباج أنه بعدما أصبح إجمالي حصة الثلاثة ملوك 40 %، بينما تبلغ حصة المساهم الأصلي “مجموعة سرهنك” 60%، الأمر الذي ياتي استنادا للنجاح الكبير في إتاحة استقبال الحوالات الخارجية الواردة من كل دول العالم بالدولار وبالجنيه.

يشار إلى أن شركة أيباج تعد أقدم وكيل لشركة ويسترن يونيون العالمية في مصر ، حيث تأسست عام 1995، وتقدم خدمة مميزة لأكثر من 2 مليون عميل وبإجمالي تحويلات بلغت 207 ملیون تحويل بقيمة قدرها 1.6 مليار دولار في عام 2021.

ويأتي هذا عن طريق فروعها البالغ عددها 38 فرع موزعة جغرافيا على أنحاء جمهورية مصر العربية إلى جانب 106 فرع من فروع البنك الأهلي المصري وبنك مصر التي تم تفعيل الخدمة بهما.