مسؤول: نقل ملكية 71% من جزيرة الوراق بالتراضي.. وسعر شراء فدان الأرض 6 ملايين (فيديو)


نقل ملكية الأراضي الزراعية بجزيرة الوراق

الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 11:44 صباحاً
جزيرة الوراق
جزيرة الوراق
محمد شوشة

أكد المهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز مدينة الوراق الجديدة، أنه تم نقل ملكية الأراضي الزراعية بجزيرة الوراق من خلال شراء فدان الأرض بـ 6 ملايين جنيه، ومبادلة الفدان بالجزيرة بـ 16 فدانًا في مدينة السادات.

نقل ملكية الأراضي الزراعية بجزيرة الوراق

أشار رئيس جهاز مدينة الوراق الجديدة خلال لقاء مع مراسل برنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، ويُذاع عبر قناة "صدى البلد"، إلى أنه تم الحصول على 71% من مساحة الجزيرة بالتراضي، وأن هناك سكن بديل في عدة مناطق للراغبين في المغادرة.

وقال شوقي إن محور تحيا مصر الذي يمثل الطريق البري الوحيد للجزيرة، يُعد بمثابة مشروع قومي لابد من الحفاظ عليه، مضيفًا أن المحور يربط المحافظات بالنيل، فهو يوفر منازل ومطالع جزيرة الوراق.

قرار نقل الملكية بجزيرة الوراق

لفت إلى أنه من هنا اتضح أهمية تنفيذ قرار نقل الملكية بالجزيرة، وأن تحيا مصر هو المحور الآمن الوحيد الرابط بين الجزيرة والبر، وإجمالي المساحة حول المحور 91 فدانًا، تم الحصول على حوالي 66.36 فدان منها بالتراضي، ويتبقى منها حوالي 24 فدانًا.

 الوحدات السكنية في جزيرة الوراق

أشار رئيس جهاز مدينة الوراق الجديدة إلى قرار رئيس الوزراء رقم 2 لسنة 2021، الذي شمل نقل ملكية حوالي 71% من الأراضي، و40% من المنازل بالتراضي، لافتًا إلى أن هناك توجيهات بتجهيز الوحدات السكنية بكامل الخدمات.

وناشد شوقي أهالي جزيرة الوراق بالمساعدة في استكمال المرحلة العاجلة.