شركة تطوير مصر.. تفاصيل مشروع فوكا باي الساحل الشمالي


الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 01:53 مساءً
أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
محمد محمود

كشف الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ شركة تطوير مصر، تفاصيل مشروع فوكا باي الساحل الشمالي، موضحا أن المشروع بدأ في 2015 وبدأت الإنشاءات في يونيو 2016. 

شركة تطوير مصر.. موقع مشروع فوكا باي 

وأوضح شلبي، أن مشروع شركة تطوير مصر "فوكا باي" يقع في الكيلو 211 على بعد 75 كيلو من مرسى مطروح وبجوار مشروع رأس الحكمة. 

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، أن فلسفة المشروع مبنية على أن كل وحدة في المشروع يبقى ليها ميزة "كل وحدة عندها فيو"، متابعاً: "الوحدات إما بتبيص على البحر أو على البسين والبحر مفيش وحدة في مشروع فوكا باي ملهاش فيو". 

شركة تطوير مصر بالساحل.. شاطي فوكا باي

وقال الدكتور أحمد شلبي، إن شاطئ، فوكا باي مساحته  800 متر، وهناك لاجون تصل مساحته إلى 7 كيلو شواطئ. 

وكشف أن المساحة الكلية لمشروع فوكا باي، 220 فدانا على 4 مراحل، تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية، وتم البدء في المرحلة الثالثة بالفعل. 

عدد وحدات مشروع شركة تطوير مصر "فوكا باي" 

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، أن إجمالي عدد الوحدات بمشروع فوكا بالي 2500 وحدة، منهم 1250 وحدة إسكان سياحي, و 1250 وحدة مقسمة بين فنادق وشقق فندقية، وعدد الشقق الفندقية 250 غرفة . 

شركة تطوير مصر أول شركة تسلم شقق فندقية 

وتابع شلبي، أن شركة تطوير مصر هي أول شركة عقارية مصرية تنفذ نموذج للشقق الفندقية وتسلمه وتقوم بتشغيله بعد الإعلان عنه في 2019.

نماذج وحدات مشروع فوكا باي

وأوضح  الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، أن عدد نماذج وحدات فوكا باي، تجاوز 24 نموذجا بمساحات من أول 70 متر وحتى 542 متر في فيلات الصف الأول، تلبية لاحتياجات كافة العملاء. 

شركة تطوير مصر وفلسفة المشاريع

وأكد الدكتور أحمد شلبي، أن شركة تطوير مصر، حريصة على عمل مشاريع بها كثافة بنائية عالية، لأن نسبة التشغيل تصل في الموسم من 50% إلى 70، وحتى يكون هناك عائد استثماري لأصحاب المشاريع، مع حرص الشركة على عدم الشعور بأي زحام نهائيا. 

شركة تطوير مصر والاستدامة 

وأوضح شلبي، أن العنوان الرئيسي لشركة تطوير مصر، هو "استدامة مشاريع عالية الكثافة متعددة الاستخدامات"، وهو ما تقوم تطوير بتنفيذه في الساحل والسخنة وبلوم فيلدز، وهي فلسفة مهمة لاستدامة المشاريع لسنوات، وهذا المبدأ يجب أن يكون موجودا منذ التخطيط للمشروع. 

شركة تطوير مصر أخذت على عاتقها مسئولية الجودة 

 وأشار إلى أن أعمال البناء التي تمت في فوكا باي، كانت رحلة مليئة بالتحديات والشغل الصعب خصوصا إن تطوير مصر أخذت على عاتقها مسئولية الجودة. 

قيمة مضافة للسوق العقاري المصري 

وتابع شلبي "في أول مؤتمر صحفي للشركة في 2015 قولنا إن احنا جايين نقدم قيمة مضافة للسوق العقاري المصري ودا هدفنا إن احنا نشوف الكلام اللي وعدنا بيه هدفنا إحنا وعدنا نقدم منتج عقاري مصري يقدم بأعلى جودة ممكنة وينافس أي منتجات عقارية في المنطقة وفي العالم، ودا شوفته في مستوى الجودة في التشطيب وكل تفصيلة داخل مشروعات تطوير مصر

أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصرأحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر

تطوير مصر
تطوير مصر
تطوير مصر
أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر