التموين : فتح باب تظلمات الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات


الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 01:22 مساءً
بطاقات
بطاقات
أ ش أ

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصليحي عن فتح باب التظلمات للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستحقين للدعم الاستثنائي ولم يحصلوا عليه عبر مدريات التموين بالمحافظات ومراكز الخدمة الموحدة .

وأوضح الوزير في تصريحات له علي هامش جولته بمدينة طنطا لتفقد عدد من المشروعات التجارية واللوجستية ، أن المواطن المستحق للحزمة الاستثنائية من الدعم ، ولم يصله ما يفيد بذلك ، سيتوجه إلي مدريات التموين أو مراكز الخدمة الموحده لتقديم المستندات الدالة علي استحقاقه للدعم وفور التأكد من صحه البيانات سيتم إدراجه ضمن كشوف المستفيدين للحزمة الاجتماعية الإضافية الشهر التالي .

وأوضح المصيلحى أن هناك جهد كبير قامت الجهات المعنية خاصة الرقابة الإدارية والإنتاج الحربي في إدارة قواعد البيانات وتحديد الفئات المستحقة للحزمة الاجتماعية .

وقامت الوزارة مع بداية شهر سبتمبر ، صرف المقررات الشهرية متضمنة الزيادة الاستثنائية للفئات الأولي بالرعاية من أصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 36 مليون مواطن مقيدين علي نحو 9 ملايين بطاقة بقيمة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 اشهر ، من إجمالي المستفيدين من الدعم السلعي البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين علي 23 مليون بطاقة.