«المجتمعات العمرانية» تطرح 34 فدان عمراني متكامل بالقاهرة الجديدة


الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 12:40 مساءً
طرح
طرح
مصطفى عبدالفتاح

طرحت وزارة الإسكان ، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، خلال شهر سبتمبر الجاري، قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة ضمن الأطروحات الخاصة بالأراضى الاستثمارية بالمدن الجديدة وفقا لآلية التخصيص الفوري.

القطعة بنشاط عمراني متكامل وتحمل رقم "2 أ" بمنطقة التمر حنة بمساحة 34 فدان بمنطقة شرق اللوتس بسعر 8610 جنيه للمتر، حيث اشترطت الهيئة في القطعة المخصصة ألا تزيد نسبة الأرض المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض وألا تزيد النسية البنائية للعمارات عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان.

وأكدت على أن يكون الارتفاع أرضي و 4 أدوار للعمارات مع السماح بإقامة غرف للأسطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 25% من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى، في حين تراوحت نسبة الأرض المخصصة للخدمات من 8 إلى 12% من إجمالي مساحة الأرض.

واشترطت أيضًا ألا تزيد النسبة البنائية عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية والإدارية والتعليمية وبالنسبة للنوداي الاجتماعية لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة، وتكون مدة تنفيذ المشروع 4 سنوات من تاريخ إصدار القرار الوزاري.

وبالنسبة لألية السداد فيتم استكمال نسبة السداد حتى 10% من قيمة الأرض بالجنيه المصري تشمل "5% تم سدادها و 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة على التخصيص، ويتم سداد باقي أقساط الأرض على 8 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري يستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.