بشرى سارة للمصريين بالخارج.. تيسيرات في الطيران وأسعار تشجيعية قريبًا


الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 11:27 صباحاً
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
العقارية

استقبل الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج؛ حيث عقدا اجتماعًا بحضور عدد من مسؤولي الوزارتين، وذلك لبحث آليات التعاون بين وزارتي الطيران والهجرة، لتقديم حزمة من المحفزات للمصريين في، الخارج لتيسير زياراتهم للوطن.

تفاصيل اللقاء

وفى بداية اللقاء، رحّب الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني بوزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج والوفد المرافق لها، مُعربًا عن تقديره للدور المهم والجهد الكبير الذي تقوم به وزارة الهجرة في التواصل مع المصريين بالخارج، والذين يمثلون قوة مصر الناعمة في مختلف المجالات، ويعملون بشكل دائم لخدمة وطنهم، مؤكدًا أهمية الاستفادة من خبراتهم وعلمهم في تحقيق انطلاقة ونهضة شاملة في كل التخصصات، وجذب المزيد من الاستثمارات، مشيرًا إلى توجيهات القيادة السياسية بضرورة تقديم كل الدعم والتسهيلات لأبناء مصر بالخارج، بما يعزز مشاركتهم في بناء مصر الحديثة .

تقديم التيسيرات والدعم

وأكد الفريق محمد عباس أن وزارة الطيران المدني وجميع شركاتها التابعة، حريصة على تقديم كافة التيسيرات والدعم الكامل، وتذليل كافة العقبات، وتقديم مزايا لأبناء مصر بالخارج، وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع وزارة الهجرة ومختلف وزارات ومؤسسات الدولة، من أجل خدمة الجاليات المصرية في كل دول العالم.

توفير مزايا تحفيزية لأبناء الوطن بالخارج

ومن جانبها عبّرت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، عن سعادتها بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، مُوجهة الشكر والتقدير للفريق محمد عباس لسرعة الاستجابة لعقد اجتماع، من أجل توفير مزايا تحفيزية لأبناء الوطن بالخارج وعائلاتهم خلال زياراتهم، وذلك في إطار حزمة متكاملة مقترحة من وزارة الهجرة على الوزارات والجهات المعنية، للاتفاق على محاورها وعرضها على مجلس الوزراء.

وأشارت وزيرة الهجرة الي أن الأزمة العالمية أثّرت علي حركة انتقال المواطنين بين دول الإقامة ودولهم الأصلية، مما دعا الوزارة لاقتراح عدد من التيسيرات للأسر المقيمة بالخارج لزيادة ارتباطهم بالوطن.

تقديم أسعار تشجيعية للمصريين

وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم المصريين بالخارج، وفي مقدمتها دراسة تقديم حوافز وأسعار تشجيعية للمصريين في الخارج، للسفر على الشركة الوطنية مصر للطيران، ومن بينهم الطلبة المصريين الذين يدرسون في الخارج، والتنسيق مع وزارة الهجرة بشأن التواجد الكبير للجاليات المصرية في بعض الدول وإمكانية تكثيف رحلات الشركة الوطنية إلى هذه الدول أو تشغيل رحلات جديدة إلى النقاط التي تتواجد بها الجاليات المصرية بكثافة.

وكذلك عرض فيديو مصور عن المبادرات التي تهم المصريين بالخارج، وفي مقدمتها المبادرة الرئاسية «اتكلم عربي» بالمطارات المصرية، وعلى متن الطائرات بالتنسيق بين الطيران والهجرة، لربط الأجيال الجديدة من أبناء المصريين في الخارج بالوطن الأم.