تجاري وإداري.. الإسكان تعلن طرح جديد للأراضي الاستثمارية في مدن الجيل الرابع


الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 01:40 صباحاً
طرح جديد للأراضي
طرح جديد للأراضي
العقارية

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح جديد قطع الأراضي الاستثمارية بأنشطة متنوعة بمدن الجيل الرابع، على أن يكون التقديم على الأراضى خلال شهر سبتمبر الجاري.

وتطرح برج العرب الجديدة أرض بمساحة 704 أمتار بنشاط تجاري إداري بسعر 10715 جنيها، وأيضا أرضا بمساحة 6717 مترا بنشاط صناعي بسعر 1090 جنيه، وأرضا بمساحة 810 أمتار بنشاط صناعي بسعر 1090 جنيها.

وتسعى الوزارة لطرح المزيد من الأراضي تلبية للطلب المتزايد بالسوق وخاصة بالمدن الجديدة، وتطرح بشكل دوري حزمة من قطع الأراضي بمساحات وأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

وتتجه الوزارة لتنويع طروحاتها للأراضي سواء بنظام الشراكة مع القطاع الخاص أو التخصيص الفوري أو بنظام الحصة العينية والنقدية وذلك لتلبية طلبات السوق والشركات، وزيادة إيرادات الهيئة المالية.

وتوفر وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة عددًا من الوحدات التجارية للبيع بالمزاد العلني بمدينة الشروق، حيث تطرح 10 محلات تجارية وصيدلية بمساحات تتراوح ما بين 9 إلى 41 مترًا بمنطقة سكن مصر بالمدينة وتعقد جلسة المزاد 18 أكتوبر المقبل.

وتسدد نسبة 10% و1% مصاريف إدارية من القيمة البيعية الرأسي بها المزاد وذلك فور رسو المزاد، و75% الباقية يتم سداده بإحدى الطريقتين: استكمال سداد القيمة بالكامل خلال 3 شهور من تاريخ رسو المزاد، السداد على أقساط ربع سنوية متساوية على 3 سنوات مضافا إليها فائدة البنك المركزي، بالإضافة إلى 0.5% مصاريف إدارية ويستحق القسط الأول بعد 3 شهور من تاريخ رسو المزاد، ويخضع المزاد لأحكام القانون رقم 182 لسنة 2018.