بعد تثبيت الفائدة "العقارية" ترصد القروض الشخصية في 13 بنكاً


الاثنين 05 سبتمبر 2022 | 02:46 مساءً
البنوك المصرية
البنوك المصرية
العقارية

ترصد العقارية تفاصيل القروض الشخصية في 13 بنكاً بعد أن قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا الخميس 18 أغسطس 2022، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي، 11.25%، 12.25%، 11.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 11.75%.

وتصل أعلى قيمة للقرض الشخصي إلى 3 ملايين جنيه والمقدم من البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي وبنك مصر، في حين بلغت أقل فائدة على القروض الشخصية 5% والتي يقدمها البنك الزراعي المصري لدعم المزارعين، وقد تفاوتت نسب الفائدة واشتراطات الحصول على القروض الشخصية بين كافة البنوك وفقاً لطبيعة الوظيفة وحجم الدخل المثبت وعدد سنوات السداد وقيمة القسط الشهري للسداد.

وكان لكل بنك مميزاته الخاصة التي ينفرد بها عن غيرها من البنوك لاجتذاب العملاء في ضوء المنافسة القوية بين البنوك وارتفاع أسعار الفائدة منذ مارس الماضي، وتضم القائمة كل من "الأهلي المصري" والتجاري الدولي CIB، والمصرف المتحد، وبنك مصر، وبنك التعمير والإسكان، وبنك القاهرة، والبنك المصري لتنمية الصادرات، وبنك QNB الأهلي، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك قناة السويس، وميد بنك، وبنك الاستثمار العربي، والبنك الزراعي.

12 عاماً لسداد 3 ملايين جنيه قرضاً شخصياً من البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي قروضا شخصية بضمان تحويل الراتب تضم 3 أنواع من القروض، الأول للعاملين بالهيئات الحكومية وهيئات القطاع العام والأعمال العام، حيث يصل الحد الأقصى للقرض إلى 3 ملايين جنيه، ولمدة 12 سنة، ويقدم عدة ميزات للعميل، منها تأمين على الحياة والعجز الكلي، وحساب جاري مجانا وبدون ضامن، وبدون مصاريف استعلام ائتماني.

وتشمل أيضا قرض العاملين بشركات قطاع البترول والغاز والبتروكيماويات ضمن الهيئة العامة للبترول، وتصل مدة القرض إلى 12 سنة، بحد أقصى 3 ملايين جنيه في حالة ضمان تحويل مكافأة نهاية الخدمة، وبنفس مميزات القرض السابق.

كما تشمل قروض البنك الأهلي بضمان تحويل الراتب، قرض العاملين بالشركات المتعددة الجنسيات والشركات القابضة والمساهمة الخاصة المدرجة بالبنك، بمبلغ 2 مليون جنيه، لمدة 12 سنة وبحد أقصى 3 ملايين بضمان تحويل مكافأة نهاية الخدمة.

ويتيح البنك عدة قرض بدون ضمان تحويل المرتب، مهي قرض العاملين بالهيئات الحكومية وهيئات القطاع العام والأعمال العام، بمبلغ يصل إلى 200 ألف جنيه، ولمدة 4 سنوات، بميزة تأمين على الحياة والعجز الكلي مجانا وبدون ضامن.

كما يطرح قرض العاملين بشركات البترول والغاز والبتروكيماويات ضمن الهيئة العامة للبترول، بقيمة نصف مليون جنيه على 4 سنوات، وبدون ضامن، بالإضافة إلى قرض العاملين بالشركات المتعددة الجنسيات والشركات القابضة والمساهمة الخاصة المدرجة في البنك، بمبلغ 750 ألف جنيه، ولمدة تصل إلى 5 سنوات، بدون ضامن أيضا.

ويتيح البنك قرضا للعاملين بالبنوك، بقيمة مليون ونصف ولمدة تصل إلى 10 سنوات، وبدون ضامن وميزة التأمين على الحياة والعجز الكلي مجانا.

كما يقدم البنك الأهلي قروضا شخصية، لأصحاب الأعمال والمهن الحرة بمبلغ مليون ونصف، بحد أقصى 2 مليون جنيه للأطباء، لمدة تصل إلى 7 سنوات، وبدون ضامن.

وفي حال كان راغب القرض موظفا في القطاع الخاص، ويرغب في الحصول على قرض بضمان تحويل الراتب، يكون الحد الأدنى لمدة القرض عاماً واحدا، والحد الأقصى 12 عاماً، عدا موظفي الجامعات والمدارس الخاصة تكون 7 سنوات، وتكون الفائدة الخاصة بالقرض 16% متناقصة والحد الأدنى للدخل 1000 جنيه، وتكون نسبة الاستقطاع من الدخل 50%، والحد الأدنى للتمويل 5 آلاف جنيه بحد أقصى 2 مليون جنيه.

ويصل الحد الأقصى لمبلغ القرض + مكافأة نهاية الخدمة 3 ملايين جنيه، وتكون قيمة التمويل للعمالة الفنية والحرفية والسائقين الدائمين 500 ألف جنيه، بمصاريف إدارية 2% من قيمة التمويل، وتدفع مرة واحدة مقدما، بحد أدنى 250 جنيها وبدون حد أقصى حتى 8 سنوات، وتكون 3% حال كانت مدة القرض من 8 سنوات حتى 12 سنة.

ويقدم البنك الأهلي إعفاءا من المصاريف بداية من 2 أغسطس وحتى 2 نوفمبر 2022، وتكون غرامة التأخير 2% على المبلغ المستحق ولم يدفع + 20 جنيها بعد مرور فترة السماح بـ 10 أيام من تاريخ استحقاق القسط، وتكون عمولة السداد المعجل 5% .

"CIB" يقدم قروضاً شخصية بفوائد تتراوح بين 16 إلى 23.5%

ويقدم البنك التجاري الدولي، لعملائه العديد من برامج التمويل والخدمات البنكية المختلفة من ضمنها القروض الشخصية، وتبدأ من 5 آلاف وتصل إلى 3 ملايين جنيه وفقا للمركز المالي للعميل.

وتتراوح نسبة الفائدة على القروض الشخصية، من 16% إلى 23.5 %، وفترة سداد من 12 شهرا وحتى 96 شهراً، وبقسط شهري يصل إلى 50 % من الراتب، وتحدد قيمة القرض ومدة السداد وفقا لدخل العميل ومهنته.

ويمكن لعملاء البنك جمع المديونيات في مكان واحد والاستفادة من برنامج شراء مديونية القرض لتجميع المديونيات لدى البنوك الأخرى، ويوفر البنك سهولة سداد القرض من خلال أكثر من 198 فرعا وأكثر من 440 ماكينة إيداع نقدي.

13.5% فائدة متناقصة للقرض الشخصي من المصرف المتحد

يقدم المصرف المتحد، قروضا شخصية لتمويل كافة الشرائح من الأفراد ذوي الدخول الشهرية وأصحاب المهن الحرة والأفراد من أصحاب الشركات، بسعر فائدة تنافسي وفرص تمويلية تبدأ من 10 آلاف جنيه وتصل حتى 750 ألف جنيه لأصحاب الدخول الشهرية، بتحويل الراتب ولمدة تمويلية تصل إلى 8 سنوات.

ويكون سعر الفائدة على قرض الموظف من المصرف المتحد حال عدم تحويل الراتب للبنك، 16% متناقص، أما إذا تم تحويل الراتب يكون سعر الفائدة 13.5% متناقصة حتى 5 سنوات، و 14.5% متناقصة من 5 سنوات وحتى 8 سنوات.

وتصل نسبة الفائدة على قرض أصحاب المهن الحرة، إلى 18% متناقصة.

ويقدم المصرف المتحد قروضا شخصية لأصحاب الدخول الشهرية مع عدم تحويل الراتب، بداية من 10 آلاف جنيه وحد أقصى 350 ألف جنيه، ومدة تمويل 7 سنوات، وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة والأفراد من أصحاب الشركات، يكون الحد الأقصى للتمويل نصف مليون جنيه، ومدة التمويل تصل إلى 7 سنوات.

17.5% فائدة متناقصة من بنك مصر حتى 3 ملايين جنيه

يقدم بنك مصر عدة بنوك شخصية، متنوعة، منها القرض الشخصي بموجب خطاب تحويل من الجهة وأعلى قيمة للقرض تصل إلى 1.5 مليون جنيه، ومن نصف مليون إلى مليون بالنسبة للقطاع الخاص، وتصل مدة التقسيط إلى 10 سنوات للعاملين بالمصالح الحكومية والهيئات وقطاع الأعمال العام في حالة تحويل الراتب و8 سنوات في حالة تحويل القسط فقط، وتتراوح بين 5 إلى 8 سنوات للعاملين بالقطاع الخاص.

ويقدم البنك قرضا شخصيا للعاملين في القطاع الخاص، بضمان تحويل تحويل الراتب إلى بنك مصر، بقيمة تصل إلى 750 ألف جنيه وحد أدنى 1000 جنيه، ولمدة تصل إلى 10 سنوات، وفي حال تحويل الراتب فقط تصل قيمة القرض إلى 8 سنوات، بحد أقصى 3 ملايين جنيه، وتكون الفائدة 17.5% متناقصة.

كما يقدم بنك مصر قروضا شخصية بإثبات دخل بدون خطاب الجهة، للعاملين في الدولة والقطاع الخاص، وموظفي البنوك وشركات الاتصالات، ولا يشترط تعاقد الجهة مع البنك على تحويل المرتبات، وتصل قيمة القرض إلى مليون جنيه، وتصل مدة التقسيط إلى 8 سنوات، بأقل سعر عائد.

وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة تصل قيمة القرض إلى نصف مليون جنيه، وتصل مدة التقسيط إلى 5 سنوات، وبالنسبة لبرامج الأطباء بموجب إثبات الدخل، تصل قيمة القرض إلى 750 ألف جنيه، وتصل مدة التقسيط إلى 7 سنوات، وأيضا للأطباء بموجب عدد سنوات الخبرة تصل قيمة القرض إلى 500 ألف جنيه على 5 سنوات، ولأصحاب المعاشات تصل قيمة القرض إلى 500 ألف جنيه، على 5 سنوات.

أيضا يقدم بنك مصر قروضا شخصية بإثبات دخل بدون خطاب جهة، للعاملين بالجهات المتعاقدة على تحويل المرتب، بقيمة تصل إلى مليون جنيه، على 8 سنوات، بأقل سعر عائد.

ويقدم البنك قروضا لأصحاب المعاشات، بقيمة تصل إلى 500 ألف جنيه، وتصل إلى مليون جنيه لأصحاب معاشات القوات المسلحة، وتصل مدة السداد إلى 8 سنوات لأصحاب المعاش الأصلي و 7سنوات للمستفيد من المعاش، و 10 سنوات لأصحاب ومستفيدي معاشات القوات المسلحة.

وبالنسبة للقرض بضمان الأوعية الادخارية، يتيح البنك أعلى نسبة تسليف تصل إلى 90% من قيمة الضمانة، ومدة سداد تصل إلى 10 سنوات، وتصل قيمة القرض الواحد إلى 100 مليون جنيه، وبدون حد أقصى لعدد القروض.

مليون جنيه حداً أقصى للقرض الشخصي من "التعمير والإسكان"

يقدم بنك التعمير والإسكان، عدة قروض شخصية، منها القروض الشخصية لموظفي القطاع الخاص، وفي حال تحويل الراتب على البنك يمكن الحصول على قرض يصل إلى مليون جنيه.

ويتم تحديد قيمة القرض حسب تصنيف الشركة التي يعمل بها طالب القرض لدى البنك، وحال كان تصنيف الشركة ضمن شريحة (أ) تصل قيمة القرض إلى مليون جنيه، وحد أدنى 5 آلاف جنيه، بسعر فائدة 17.5% متناقصة، وتصل فترة السداد إلى 120 شهراً.

وحال كانت الشركة الخاصة بطالب القرض شريحة (ب)، تكون قيمة القرض من 10 آلاف إلى نصف مليون جنيه، وفترة سداد 60 شهرا، بفائدة 19% متناقصة.

ويتم خصم مصاريف إدارية 2% من مبلغ القرض الممنوح، إضافة إلى دمغة نسبية تخصم من العميل كل 3 شهور، وتكون عمولة السداد المعجل 5%، وغرامة التأخير 2% وفي حالة عدم تحويل الراتب تزيد نبسة الفائدة لتصل إلى 20.5% لشريحة (أ) و23% لشريحة (ب).

ويقدم بنك التعمير، قرضا شخصيا لأصحاب الأعمال الحرة ( الأطباء أصحاب العيادات أو المراكز الطبية، المهندسون الاستشاريون، المحاسبون القانونيون وأصحاب الصيدليات، وتصل قيمة القرض الشخصي إلى مليون جنيه مصري، ولا يشترط وجود ضامن، وتصل فترة السداد حتى 60 شهراً.

ويقدم بنك التعمير قرضا شخصياً لأصحاب المعاشات، المبكرة أو المحالين للتقاعد في السن القانوني، يصل حتى مليون جنيه، شرط ألا يزيد سن المتعاقد عن 65 عاما في نهاية التمويل، وتصل مدة السداد حتى 120 شهراً.

كما يتيح البنك قروضا شخصية بضمان الشهادات الادخارية بنسبة تصل إلى 90% من القيمة الاسمية للشهادة، وبإجراءات ميسرة.

ويتيح بنك التعمير أيضا قروضا شخصية لموظفي الحكومة والقطاع العام وتصل قيمة القرض إلى مليون ونصف، بدون ضامن، وتصل فترة السداد إلى 144 شهراً، مقابل تحويل الراتب.

وبالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، يقدم بنك التعمير والإسكان قرضا شخصيا يصل إلى مليون جنيه في حال تحويل الراتب وتصل مدة السداد حتى 120 شهراً، و500 ألف جنيه في حالة عدم تحويل الراتب، وتصل مدة السداد حتى 60 شهرا

3 شرائح للقرض الشخصي من بنك القاهرة بفائدة 21%

ويتيح بنك القاهرة قروضا شخصيا لموظفي القطاع الخاص، بحد أقصى 1.5 مليون، وتصل مدة القرض إلى 84 شهراً، شرط ألا تقل مدة الخدمة عن 3 أشهر، وفي حال تحويل الراتب، يتم تحديد قيمة القرض ومدته وفقا لراتب العميل وشركته، فإذا كانت الشركة مكودة (أ) في البنك، تصل فترة السداد إلى 84 شهرا بنسبة فائدة 19.5% متناقصة وتصل قيمة القرض إلى مليون ونصف، ولشريحة (ب) إلى 73 شهرا، بـ 20% متناقصة سنويا، وتصل قيمة القرض إلى 750 ألف جنيه.

وإذا كانت الشركة غير مكودة، تصل مدة سداد القرض إلى 60 شهرا، شرط ألا يقل الراتب عن 1000 جنيه لشركات (أ) و2000 جنيه لشركات (ب)، ويبدأ القرض من 15 ألفا ويصل حتى مليون ونصف لشريحة (أ)، و من 15 ألفا إلى 500 ألف جنيه لشريحة (ب)، بمعدل فائدة 21% لـ (أ) و 22% لـ (ب).

كما يقدم بنك القاهرة قروضا شخصية للموظفين الحكوميين وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، شرط ألا يقل الدخل الشهري عن 300 جنيه، وتصل قيمة القرض لـ مليون جنيه حال تحويل الراتب، وتصل مدة القرض إلى 144 شهراً.

ويقدم البنك أيضا قروضا لأصحاب المهن الحرة، بحد أقصى 1.5 مليون جنيه، وتصل مدة القرض إلى 60 شهرًا

أيضا يقدم البنك قرض الطبيب، بحد أقصى مليون جنيه وتصل مدة القرض إلى 72 شهراً.

1.5 مليون جنيه قرض الموظفين من "المصري لتنمية الصادرات"

يقدم البنك المصري لتنمية الصادرات، قروضا شخصية متعددة، منها القروض الشخصية للموظفين وأصحاب الأعمال والمهنيين، بدون كفيل أو ضامن، بقيمة تصل إلى 1.5 مليون جنيه، بفترة سداد مرنة تصل إلى 120 شهراً.

وبالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، وإذا كان راتب طالب القرض نحو 10 آلاف جنيه، وتم تحويله على البنك، يكون الحد الأدنى لقيمة القرض 15 ألف جنيه، وبحد أقصى مليون ونصف، وحد أدنى لمدة السداد 12 شهرا وحد أقصى 120 شهراً، ويكون سعر الفائدة حتى 5 سنوات 15.5%، حتى 7 سنوات 15.75% وسعر الفائدة حتى الـ 10 سنوات 16%.

ويتيح البنك قرضا للعاملين في قطاع البترول، ويصل مبلغ القرض إلى 750 ألف جنيه مصري بناءً على سنوات المشاركة وسنوات نشاط الأعمال و يصل إلى مليون جنيه بناءً على إثبات الدخل (كشف حساب بنكي)، وتصل فترة سداد القرض إلى 84 شهرًا.

ويتيح البنك أيضا قرض الصيدلي، بدون ضمان، ويصل مبلغ القرض إلى 750 ألف جنيه مصري بناءً على سنوات المشاركة وسنوات نشاط الأعمال و يصل إلى مليون جنيه بناءً على إثبات الدخل (كشف حساب بنكي)، وفترة سداد تصل إلى 84 شهرًا.

ويقدم البنك قرض أساتذة الجامعات ومراكز البحث العلمي، بدون ضمان، ويصل مبلغ القرض إلى 350 ألف جنيه مصري بناءً على الدرجة العلمية، وتصل فترة السداد إلى 84 شهرًا.

ويقدم البنك قرض بدون ضمان، ويصل مبلغ القرض إلى 750 ألف جنيه مصري بناءً على سنوات المشاركة وسنوات نشاط الأعمال و يصل إلى مليون جنيه بناءً على إثبات الدخل (كشف حساب بنكي)، وتصل فترة سداد القرض إلى 84 شهرًا، مع إمكانية زيادة القرض خلال مدة سداد القرض.

ويقدم البنك أيضا قرضا للعاملين في البنوك، بدون ضمان، ويصل مبلغ القرض إلى 750 ألف جنيه مصري بناءً على سنوات المشاركة وسنوات نشاط الأعمال، يصل إلى مليون جنيه بناءً على إثبات الدخل (كشف حساب بنكي)، وفترة سداد تصل إلى 120 شهرًا.

214 ألف جنيه حداً أقصى للقرض الشخصي من QNB بفائدة 13.6%

يتيح بنك QNB الأهلي، عدة قروض للأفراد، منها القرض الشخصي، بتمويل بلا حدود، وبعائد تنافسي، لعملاء تحويل الراتب في البنك، وذلك للموظفين وأصحاب المهن الحرة، ولمدة سداد تصل إلى 84 شهراً.

فمثلا إذا كان راتب العميل 10 آلاف جنيه، ولن يقوم بتحويل الراتب على بنك QNB الأهلي، يكون الحد الأقصى لمدة سداد القرض 7 سنوات، بحد أقصى لقيمة القرض 214 ألف جنيه، ويدفع العميل قسطا شهريا 5 آلاف جنيه، ونسبة الفائدة السنوية 13.640% سنويا.

كما يتيح البنك قرض إكسبرس، والذي يمكن الحصول على في يوم واحد بأبسط وأسهل الإجراءات، بعائد تنافسي، لمدة تصل إلى 84 شهرا، وتصل قيمة القرض إلى 100 ألف جنيه، وذلك لعملاء تحويل الراتب في Qnb.

كما يقدم البنك قرضا شخصيا بضمان رخصة السيارة، بأقساط شهرية ثابتة وعائد تنافسي، وذلك لعملاء أوائل QNB وتميز فقط، وتصل قيمة القرض إلى 50% من قيمة السيارة بحد أقصى 350 ألف جنيه، ولمدة 60 شهراً، شرط ألا يتجاوز موديل السيارة 3 سنوات، ولا يكون محظور بيعها.

كما يتيح البنك قرضا لأصحاب المهن المستقلة، بعائد تنافسي، وتأمين مجاني على الحياة، بقيمة 100 ألف جنيه، ولمدة تصل إلى 60 شهراً، شرط ألا يقل الدخل الشهري على 2000 جنيه،

3000 جنيه حداً أدنى لدخل المقترض من "أبو ظبى التجارى"

ويقدم بنك أبوظبي التجاري، قروضا شخصية بضمان تحويل الراتب، بحد أقصى 2 مليون جنيه جنيه مصري، وفترة سداد تبدأ من من 6 أشهر وحتى 10 سنوات، بحد أدنى للدخل الشهري 3000 جنيه.

ومثلا إذا كان راتب العميل 10 آلاف جنيه، ولن يقوم بتحويل الراتب إلى البنك، تكون أقل قيمة لمبلغ التمويل 30 ألف جنيه ويصل إلى مليون جنيه، ويتم تحديدة من القسم المختص، ومدة القرض تبدأ من 6 شهور وحتى 96 شهرا شرط أن يكون أقل سن للعميل 25 وأقصى حاجة تكون 65 في نهاية القرض، وتكون نسبة الفائدة حتى 5 سنوات 19%، ومن 5 سنوات إلى 8 سنوات 21.5%.

"قناة السويس" يخفّض الفائدة حال تحويل الراتب للبنك

يتيح بنك قناة السويس قروضا شخصية، تصل إلى 2 مليون جنيه بأسعار فائدة تنافسية، وفترة سداد تصل إلى 10 سنوات، وأيضا قروضا شخصية لأصحاب المعاشات بقيمة تصل إلى 500 ألف جنيه وفترة سداد تصل إلى 10 سنوات.

ويقدم البنك قروضا للعاملين في القطاع الخاص، وإذا كان راتب العميل 10 آلاف جنيه، تصل قيمة القرض إلى نحو 300 ألف جنيه، بحد أقصى للسداد 10 سنوات، وقد تزيد المدة عن 10 سنوات، وتكون الفائدة 16% إذا تم تحويل الراتب وإذا لم يتم تحويل الراتب تكون الفائدة 20% سعر فائدة تناقصية.

وإذا زادت مدة القرض عن 10 سنوات تصبح الفائدة 17%، وإذا لم يتم تحويل الراتب تكون الفائدة 20%، وبحد أقصى 8 سنوات.

295 ألف جنيه قرض "ميد بنك" لأصاحب الدخل 10 آلاف جنيه

يتيح ميد بنك قروضا شخصية متعددة، سواء بتحويل الراتب أو بدون تحويل الراتب، وتصل قيمة القرض إلى مليون و 125 ألف جنيه لمدة 10 سنوات، وقروضا بضمان الوعاء الادخاري بتمويل يصل إلى 95% من قيمة الوعاء الادخاري ولمدة تصل إلى 10 سنوات، وقروضا شخصية لموظفي البنوك وأصحاب المهن الحرة تصل إلى 2 مليون جنيه.

وتختلف قيمة القرض ونسبة السداد ونسبة الفائدة، باختلاف كل حالة، فمثلا إذا كان القرض الشخصي لأحد موظفي القطاع الخاص ويتقاضى راتبا قيمته 10 آلاف جنيه، تصل قيمة القرض إلى 288 ألف جنيه في حالة تحويل الراتب بفائدة متناقصة من 17% إلى 19%، على حسب مصنف الشركة الخاصة للعميل، ومدة سداد من سنة إلى 10 سنوات، وتصل قيمة القرض إلى 295 ألف جنيه، بفائدة 16.5% حال تحويل الراتب، وتكون قيمة القسط 5 آلاف جنيه شهريا.

1200 جنيه حداً أدنى لراتب المقترض من بنك الاستثمار العربي

ويقدم بنك الاستثمار العربي، قروضا شخصية متنوعة لعملاء تحويل الراتب، أو بدون تحويل الراتب، وأصحاب المهن والأعمال الحرة، بفائدة تنافسية، ويصل مبلغ القرض إلى مليون ونصف، ومدة سداد 10 سنوات، بحد أدنى للراتب 1200 جنيها.

وتختلف قيمة القرض وفترة السداد ونسبة الفائدة حسب وضع العميل، فمثلا إذا كان طالب القرض عاملا في القطاع الخاص يكون الحد الأدنى للراتب في حالة عدم التحويل 4 آلاف جنيه إذا كان الشركة مكودة في البنك، و 5 آلاف إذا كان الشركة غير مكودة، شرط ألا تقل مدة العمل عن 3 أشهر في حالة التكويد و6 أشهر إذا كانت الشركة غير مكودة.

وتكون مدة القرض من 6 شهور إلى 7 سنوات، بحد أدنى للتمويل 50 ألف جنيه وحد أقصى مليون ونصف، حسب تصنيف الشركة، ويختلف سعر الفائدة حسب مدة القرض، فتكون من سنة إلى 5 سنوات 16.5 % ومن 5 سنوات إلى 7 سنوات 17% متناقصة ونسبة الاستقطاع من الراتب بحد أقصى 50% .

وفي حال تحول الراتب تصبح الفائدة من سنة لـ 5 سنوات 15.5% ومن 5 سنوات لـ 10 سنوات 16%.

"الزراعي المصري" يقدم تمويلات متنوعة للمعاشات حتى نصف مليون

ويقدم البنك الزراعي، قروضا للعاملين الدائمين بالحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال والهيئات، والمزارعين وأصحاب المهن الحرة.

ويتيح البنك قرضا شخصيا لأصحاب المعاشات يبدأ من 5 آلاف حتى 500 ألف جنيه و فترة سداد تصل لـ 10سنوات بضمان تحويل المعاش على البنك الزراعي المصري، مع إمكانية الحصول على القرض بعد أول شهر من انتظام تحويل المعاش، بشرط ألا يقل المعاش عن 900 جنيه، بعائد سنوي متناقص، ووثيقة تأمين على الحياة.

ويتيح البنك، القرض الزراعي بعائد 5% تحت شعار "ازرع احصد وبعدين سدد"، ووقع البنك الزراعي المصري، الأحد الماضي، بروتوكولا مع شركة ‏الفيوم لصناعة لدعم ‏مزارعي البنجر للمساهمة في زيادة المساحة المنزرعة، ويتيح البنك قروضا بقيمة 10 آلاف جنيه للزراعات التقليدية و 12500 جنيه للزراعات بنظام الري الحديث بفائدة متناقصة 5%، بعد التأكد من ‏زراعة الأرض بمحصول البنجر على أن يتم خصم السلفة من قيمة توريدات ‏المزارع لدى الشركة لصالح البنك بعد توريد محصول البنجر الخاص به ‏مضافًا إليه 5% من قيمة الفائدة السنوية حسب البيان المرسل من البنك.

ونص البروتوكول أيضًا أنه إذا لم يورد المزارع محصول البنجر ‏لصالح الشركة سيقوم البنك باتخاذ الإجراءات القانونية معه دون ‏أدنى مسئولية من الشركة، أما إذا لم تكفي قيمة توريدات المزارع سداد قيمة السلفة المستحقة للبنك وفوائدها، يتم خصم المتبقي من ‏مستحقاته لدى الشركة لصالح البنك، مع احتفاظ البنك باتخاذ الإجراءات ‏القانونية مع المزارع دون أدنى مسئولية من الشركة.