الطرح الجديد خلال أسبوعين.. أسعار شقق الإسكان والأوراق المطلوبة


معلومات الطرح القادم لشقق الإسكان

الاثنين 05 سبتمبر 2022 | 02:35 مساءً
شقق الإسكان
شقق الإسكان
محمد محمود

مع اقتراب الطرح الجديد لشقق الإسكان، زادت عمليات البحث بشكل كبير عن أسعار شقق الإسكان والأوراق المطلوبة، حيث كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه سيتم الإعلان عن وحدات سكنية في وجه بحري والصعيد، خلال أسبوعين.

شقق الإسكان 2022

وأوضحت عبد الحمدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المُذاع على فضائية "الحياة"، إلى أن أسعار وحدات الإسكان التي ستطرح قريبًا، ستكون غير مسبوقة.

أسعار شقق الإسكان 2022

أوضحت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي إن أسعار الوحدات ستتراوح ما بين 197 ألف جنيه و207 ألف جنيه في وجه بحري والصعيد، وسيتم تسليم وحدات أخرى في بعض المدن الأخرى، خلال عام، بأسعار تصل إلى 310 ألف جنيه.

إعلانات مزيفة لـ شقق الإسكان 

وعن كراسات الشروط المتداولة، كشفت عبد الحميد أن هناك العديد من الإعلانات المزيفة التي يتم تصديرها للمواطنين، فيما يخص الوحدات السكينة من الإسكان الاجتماعي، وكراسات الشروط الخاصة بهم.

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي أن الصور والإعلانات المنتشرة الفترة الحالية حول وحدات الإسكان، ليست صحيحة ولا تمس الواقع.

الشروط المطلوبة للحصول على شقق الإسكان 

ولم يتم الإعلان عن أي تفاصيل تخص الطرح المقبل من وحدات الإسكان، إلا أن شروط الحصول على شقق الإسكان لا تختلف كثيرا من إعلان لآخر.

1. أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

2. ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا وألا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان. 

3. لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

5. ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

6. ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

7. أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها – أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

الأوراق المطلوبة للتقديم في شقق الإسكان  

1. صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

2. قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد.

3. مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المذكور هو صافي الدخل الشهري.

4. إذا كان المتقدم متزوج عليه تقديم مفردات مرتب الزوجة، وإذا كانت لا تعمل يتم تقديم إقرار يفيد ذلك.

5. إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

6. أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية (عمل إضافي – الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضى – معاش استثنائي أو خلافه – امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعية ادخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخلًا إضافيًا.

الأوراق المطلوبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية

 - تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم

-  صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

- شهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضح بها المهنة والأجر التأمينى أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.

7. إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

 

شقق الإسكان
شقق الإسكان