الصندوق السيادي السعودي يبدأ خطوات رقمنة القطاع العقاري


الاثنين 05 سبتمبر 2022 | 02:56 صباحاً
السعودية
السعودية
وكالات

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الصندوق السيادي، إطلاقه للشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار، وذلك في إطار تعزيز عملية التحول الرقمي في المملكة.

وتقرر أن تعمل الشركة الجديدة على إنشاء سجل متكامل للوحدات العقارية في السعودية، يتضمن قاعدة بيانات رقمية متطورة لجميع الوحدات الحكومية، والتجارية، والسكنية، والزراعية، بحسب بيان صدر يوم الأحد.

وتهدف الشركة الجديدة، إلى تطوير وتشغيل السجل العقاري، عبر استحداث منصة رقمية متكاملة، بالتعاون مع الهيئة العامة للعقار وكيانات حكومية أخرى، لإنشاء سجل عقاري شامل، وتقديم خدمات تسجيل العقارات.

وتأسست الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة التي تركز على إطلاق وتمكين القطاعات الرئيسية في المملكة، ومنها القطاع العقاري.

وصرح مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق الاستثمارات العامة، رائد إسماعيل، بأن الشركة الجديدة ستعتمد على الحلول الرقمية في عملياتها التشغيلية، وربطها مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة، مما يعزز الموثوقية والشفافية في خدمات وبيانات العقارات بالمملكة.