ما العقار الذي يمكنك شراؤه بمليون جنيه إسترليني؟


الاحد 04 سبتمبر 2022 | 06:50 مساءً
لندن
لندن
العقارية

توقع محللون اقتصاديون تباطئ سوق الإسكان البريطاني خلال العام القادم، وخاصة مع ارتفاع أسعار الفائدة والضغط على ميزانيات الأسر.

وتواصل سوق الإسكان في لندن تقلبها مع استمرار ارتفاع الأسعار في الضواحي وانخفاضها في معظم المناطق المركزية، حيث من المحتمل أن ينخفض متوسط أسعار المنازل غير المبنية حديثاً في المملكة المتحدة بنسبة 7.5% عن مستويات خريف هذا العام وحتى العام المقبل، في حين ستعاني منطقة وسط لندن، والتي تقع في المنطقة من 1 إلى 3 ضمن خطوط المترو، من انخفاض بضعف هذا الحجم.

ويبلغ متوسط تكلفة المنزل المنفصل في العاصمة الآن أكثر من مليون جنيه إسترليني. وإليك ما يمكن أن تشتريه بهذا الحجم من الأموال في السوق الحالية:

يمكن أن تشترى منزلاً بحدود مليون جنيه إسترليني في شمال لندن، إذ عرض منزل شبه منفصل ومكون من 3 غرف نوم بسعر 950 ألف جنيه إسترليني مع حديقة ومرآب، وتنتشر المتاجر المحلية في المنطقة والكثير من المساحات الخضراء التي توفر لمجتمعاتها المتنوعة أجواءً هادئة. كما أنه متصل جيداً بوسط لندن إذ يبعد 4 محطات مترو فقط.

أشارت وكالة بلومبرغ، إلى أحد المنازل المعروضة في شرق دولويتش، والمكون من 4 غرف نوم، وتبلغ مساحته أكثر من 1300 قدم مربعة (121 متراً مربعاً) وهو مدرج بسعر 1.25 مليون جنيه إسترليني. ويتميز المنزل بالتواجد بالقرب من مدارس ابتدائية حكومية رفيعة المستوى، وتقع المنطقة على بعد 15 دقيقة فقط بالقطار من وسط لندن.

كما عُرض منزل على طريق سكني، يضم 4 غرف نوم وحمام واحد وحديقة خلفية، في الجزء الجنوبي الشرقي من لندن على بعد حوالي 7 أميال من وسط المدينة والذي يجذب الزوار إلى قصرها التاريخي الذي يعود إلى العصور الوسطى. وهو معروض بحوالي 1.2 مليون جنيه إسترليني.

فيما عرض في ساوثجيت عقار تبلغ قيمته 1.25 مليون جنيه إسترليني، وهو منزل منفصل مكون من 4 غرف نوم وحمامين. وتعد المنطقة، وهي جزء من منطقة إنفيلد بلندن، مزيجاً متعدد الثقافات يضم العديد من المحلات التجارية والحانات والمطاعم. ويمكن الوصول إلى وسط لندن في حوالي 20 دقيقة على خط بيكاديللي.