مجلس إدارة المناطق الصناعية بالإسماعيلية يوافق على 60 مشروعا جديدا بتكلفة مليار جنيه


الاحد 04 سبتمبر 2022 | 06:14 مساءً
اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية
اللواء شريف فهمي محافظ الإسماعيلية
أ ش أ

وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية بالإسماعيلية برئاسة محافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي، على 60 مشروعا جديدا توفر ٢٦٧٧ فرصة عمل، بإجمالي تكلفة استثمارية بلغت مليار جنيه بمختلف المناطق الصناعيه بالإسماعيلية .

وذكر بيان صادر عن محافظة الإسماعيلية أن الاجتماع الذي قد عقد برئاسة المحافظ ناقش عددا من المشروعات التي حصلت على الموافقة المبدئية بجلسات لجنة إدارة المنطقة الصناعية بالإسماعيلية، كما تم مناقشة بعض المشروعات المتوقفة وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية (رئيس لجنة خدمات المنطقة الصناعية بالإسماعيلية)، و اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، و رئيس مركز و مدينة القنطرة شرق، ومدير عام المنطقة الصناعية بالإسماعيلية، و مدير عام المنطقة الصناعية بالقنطرة شرق، و ممثلي الجهات المعنية بالاجتماع.

وأضاف البيان أنه، تم خلال الاجتماع، عرض ومناقشة عدد من القرارات الواردة بالكتب الدورية، من رئيس مجلس الوزراء، و وزارة التنمية المحلية بخصوص المناطق الصناعية و الاستثمارات بها.. كما تم عرض ومناقشة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية، و التي تضمنت ستة فئات، هي الشركات الكبيرة، مشروعات متوسطة، مشروعات محلية صغيرة، شركات ناشئة، المرأة و تغيير المناخ و الاستدامة، مبادرات مجتمعية غير هادفة للربح.

وأشار البيان إلى أنه تم مناقشة الالتماس المقدم من رئيس جمعية المستثمرين بالقنطرة شرق، بشأن إلغاء قرار السحب الصادر عن مجلس إدارة المناطق الصناعية لمجموعة من قطع الأراضي المخصصة لإقامة عدد من المشروعات بالمنطقة الصناعية بالقنطرة شرق

ومن جانبه.. قرر المحافظ منح مُهلة 6 أشهر لأحد المصانع لاستكمال أعمال الإنشاء، قبل سحب الأرض بما عليها من مباني، و منح مصنع آخر مهلة لمدة سنة للانتهاء من كافة الإنشاءات .