وزير التعليم يكشف مصير التابلت لطلاب الثانوية العامة


حقيقة إلغاء التابلت لطلاب الثانوية العامة

الاحد 04 سبتمبر 2022 | 06:13 مساءً
الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي
العقارية

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إعادة توظيف التابلت في المدارس الثانوية، مشيرا إلى أنه لن يتم إلغاءه من منظومة التعليم الثانوي.

 تابلت لطلاب الثانوية العامة

وقال وزير التربية والتعليم، أنه سيتم استخدام التابلت لطلاب مرحلة الثانوية العامة في عقد اختبارات قصيرة علمية بدون درجات على مدار العام الدراسي ليعزز من مستواهم التعليمي

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن كل شيء استثمرت فيه الوزارة في السنوات الماضية من اجل التطوير لن يتم إلغاؤه ، ولكن قد يتم فقط تعديل طريقة تنفيذه، مثل قرارات تخفيف المناهج، وإعادة توظيف التابلت.

وقال وزير التربية والتعليم، "أنا يهمني المعارف الكبيرة مش المناهج الكبيرة.. أنا مع المنهج القليل اللي فيه معارف أكبر، وضد الحشو تماما".

نظام امتحانات الثانوية العامة

كما أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن أسئلة الاختيار من متعدد في الثانوية العامة لا تقيس مهارة صناعة الإجابة، وهذا خطأ، مضيفا "الطالب بعدين مش هيعرف يكتب مذكرة ولا يعبر".

وأوضح وزير التربية والتعليم : أن امتحانات الثانوية العامة ستكون فيها نسبة 30٪؜ أسئلة مقالية قصيرة، تكون الإجابة فيها عبارة عن سطرين أو ثلاثة فقط، على أن تكون باقي أسئلة امتحانات الثانوية العامة (اختيار من متعدد).

وأشار وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة 30٪؜ أسئلة مقالية والباقي اختيار من متعدد إلى أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ليس بها خطأ واحد، وتمت مراجعة كل الامتحانات قبل التصحيح لضمان حقوق الطلاب وتم التصحيح إلكترونيًا من خلال أجهزة مدارس المتفوقين.