الحق قدم.. مد موعد التقدم للإلتحاق بكلية الشرطة


الاحد 04 سبتمبر 2022 | 05:28 مساءً
كلية الشرطة
كلية الشرطة
العقارية

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، مد موعد التقدم للإلتحاق بكلية الشرطة بالنسبة للطلبة الحاصلين على المؤهلات الجامعية "لمدة أسبوع"، ليكون حتى يوم الخميس 22/9/2022، بدلاً من الخميس 15/9/2022.

التقديم لكليات الشرطة 

ويأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعتماد كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على الطلبة المتقدمين للإلتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسى.

كما تقرر السماح للمتقدمين للإلتحاق بكلية الشرطة من الحاصلين على هذه المؤهلات بتقديم (شهادة مؤقتة – إفادة) بالحصول على المؤهل الجامعى ، وذلك لحين إستخراج أصل شهادة التخرج .. مع مراعاة عدم السماح لهم بالمثول أمام لجنة إختيار الطلبة الجدد "الهيئة" إلا عقب تقديم أصل الشهادة.

التقديم لكلية الشرطة الكترونيا

وحرصا من "العقارية" على تقديم المعلومات اللازمة، ننشر للطلبة الراغبين بالالتحاق بكلية الشرطة شرحا بالصور لكيفية التقديم:

 ـ الدخول على رابط https://moi.gov.eg/home/index

 ـ اختيار الخدمات الالكترونية

 ـ اختيار "الالتحاق بأكاديمية الشرطة"

 ـ تسجيل البيانات

تنسيق كلية الشرطة 2022

- الحد الأدنى للقبول للحاصلين على الثانوية العامة 2022 أو العام الماضي وما يعادلها من الثانوية الأزهرية %65.

- درجة الليسانس في الحقوق (ذكور وإناث) ودرجة البكالوريوس في التربية الرياضية (إناث) بحد أدنى تقديد (مقبول) لهذا العام 2022 أو العام السابق 2021.

- المؤهلات الجامعية في التخصصات (الضباط المتخصصين) التي تمثل احتياجا أساسيا لقطاعات وزارة الداخلية (ذكور وإناث) بحد أدنى تقديد (جيد) لهذا العام 2022 أو العام السابق 2021.

وكان قد وافق اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة، حيث أعلن اللواء هانى أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، فى مؤتمر صحفى موافقة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قُبول دُفعة جديدة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.