فرص عمل للشباب.. ملتقى توظيفي بمحافظة الشرقية في هذا الموعد


الاحد 04 سبتمبر 2022 | 04:30 مساءً
فرص عمل للشباب
فرص عمل للشباب
العقارية

تنظم وزارة التنمية المحلية مشروع قوى عاملة مصر بالتعاون وبتمويل من والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) .

متلقى توظيفي  

حيث أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية، تشكيل مجالس اقتصادية تشارك في وضع الرؤية التنموية والخطة الاستراتيجية لكل محافظة وتنظيم برامج التنمية الاقتصادية المحلية بالمحافظات، وزيادة كفاءة سوق العمل وتعزيز التعاون والشراكة القطاع الخاص في خلق فرص عمل في مختلف محافظات الجمهورية .

ملتقى توظيفي بمحافظة الشرقية

وستعقد وزير التنمية المحلية ملتقى توظيفي بمحافظة الشرقية يوم الثلاثاء المقبل بنادي الربيع بمدينة الزقازيق ، بداية من التاسعة صباحاً وحتي الثالثةعصراً، بالتنسيق مع القطاع الخاص بالمحافظة لحصر الوظائف الشاغرة لديهم ،ف في اطار تنفيذ أنشطة مكون ( ابدأ رحلتك) لمشروع قوى عاملة مصر .

وتم توفير 420 وظيفة ما بين (عمال تجميع - مسؤول مبيعات خارجي - مهندس تخطيط – مشرف انتاج – عامل انتاج )، ليتم عرض هذه الفرص على أبناء محافظة الشرقية خلال هذا الملتقى التوظيفي.

وأطلقت الحكومة مشروع تطوير القوي العاملة وتعزيز المهارات ، لتحسين تقديم الخدمات وتحديد احتياجات المحافظات وتصنيفها طبقاً للأولويات والاستخدام الأمثل للفرص والامكانيات التي تتميز بها كل محافظة.

وتولى الحكومة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بتحقيق التنمية الاقتصادية المحلية واشراك القطاع الخاص فى توفير فرص عمل ، مشيرا الى أن فعاليات الملتقى الوظيفي ، وستستقبل محافظة الشرقية الشباب الراغب في العمل ، و تساعده في تسجيل بياناتهم ، و إستعراض الفرص المتاحة المقدمة من شركات القطاع الخاص المشاركة في الملتقى التوظيفي ، كما سيتم تدريب المتقدمين للوظائف على تنمية مهاراتهم الشخصية لتتلائم مع متطلبات سوق العمل.

وقامت وزارة التنمية المحلية خلال الفترة الماضية بوضع استراتيجيات التنمية الاقتصادية لمحافظات الفيوم وسوهاج والمنيا والإسماعيلية ، كما تم إعداد استراتيجيات للتنمية الاقتصادية المحلية للقطاعات الاقتصادية التي تتميز بها محافظة بني سويف .

توفير فرص عمل للشباب

وتسعى وزارة التنمية المحلية ، لتعميم تطبيق برنامج للتنمية الاقتصادية المحلية في العديد من المحافظات لتوفير فرص عمل للشباب في جميع المحافظات بالتنسيق والتعاون مع القطاع الخاص في المحافظات .

ويساعد مشروع قوى عاملة مصر الذى تتبناه الحكومة المصرية لتوفير فرص عمل مناسبة للشباب في المحافظات بالتعاون مع القطاع الخاص ، في تحسين ورفع كفاءة السياسات الإقتصادية وتطوير مهارات القوي العاملة بما يتلاءم مع سوق العمل .