أول زوج يُطلب في بيت الطاعة.. ربة منزل تتهم زوجها بالنشوز


الاحد 04 سبتمبر 2022 | 04:03 مساءً
انفصال زوجين - طلاق
انفصال زوجين - طلاق
العقارية

تشهد محاكم الأسرة كل يوم، قصصًا غريبة، تعتقد عند سماعاه للوهلة الأولى أنك في حُلم، أو ربما في فيلم كرتوني، أو تسمع قصة من قصص ألف ليلة وليلة.

الدعاوى القضائية التي تشهدها ساحات المحكم، تسرد كل يومٍ قصصًا لم نسمع عنها من قبل، تحاول الاستناد إلى تأويلات قوانين الأحوال الشخصية، وأصبحنا نشهد كل يومٍ، دعاوى غريبة على القضاء والمجتمع المصري على السواء، فيما وصفها البعض بأنها بغرض ركوب «الترند» أو الشهرة.

واقعة هي الأغرب

وشهدت محاكم الأسرة المصرية، واقعة هي الأغرب من نوعها؛ حيث تقدمت زوجة بأول إنذار طاعة ضد زوجها، تتهم فيه زوجها الطبيب بالنشوز، وذلك بعد أن أهمل زوجته وتهرب من الإنفاق عليها وأطفالها، فأنذرته الزوجة بطاعتها.

وأثارت هذه الواقعة رواد التواصل الاجتماعي، وأصبحت محل تداول وبحث كبير، خاصة وأن ذلك غير مُتعارف عليه؛ حيث أن الزوج هو من يُنذر زوجته بطاعته بعد اتهامها بالنشوز، ولكن هذه المرة تبدلت الأدوار عقب تخلى الزوج عن القيام بواجباته في الإنفاق عليها وأطفاله الصغار.

وقُيّد الإنذار الأول من نوعه بدخول الزوج في طاعة زوجته تحت رقم 61581 مُحضرين أسرة مدينة نصر.

تفاصيل الواقعة

الزوجة تبلغ من العمر 34 عامًا، وهي ربة منزل، ارتبطت بـ«أ.ذ»، ويعمل طبيبًا بشريًا، ويلغ من العمر 34 عامًا، وأقاما سويًا في منزل الزوجية بمنطقة مدينة نصر، غير أن تكرار الخلافات الأسرية فيما بينهما، وفشلت محاولات الصلح بينهما، فأنذرها الزوج بالدخول في طاعته في منزل بخلاف منزل الزوجية، واتهمها بالنشوز، لإجبارها على العيش معه وتقبل الأمر الواقع بكل معاناته، فقامت الزوجة هي الأخرى بإنذاره واتهامه بالنشوز؛ نظرًا أنه لا ينفق على زوجته وأطفاله الـ4 رغم أنه يعمل طبيبًا بشريًا، وبذلك يكون الزوج قد أخلّ بواجباته في القوامة مع زوجته.