يبلغ 54 ألف دولار أسترالي.. الحكومة تسعى لزيادة رواتب المهاجرين المهرة المؤقتين


الاحد 04 سبتمبر 2022 | 10:18 صباحاً
أستراليا
أستراليا
العقارية

تؤيد أستراليا رفع الحد الأدنى لدخل  بعض المهاجرين المؤقتين مع سعي الحكومة لسد النقص الواسع في الموظفين في جميع أنحاء البلاد، وفقا لما قاله وزير المهارات والتدريب الأسترالي بريندان أوكونور اليوم الأحد.

ومن جانبها أعلنت الحكومة يوم الجمعة أنها سترفع عدد المهاجرين الدائمين إلى 195 ألفا في هذه السنة المالية بزيادة 35 ألفا، وذلك من أجل مساعدة الشركات في مواجهة نقص عدد العاملين والحد من الاعتماد على العمال لفترات قصيرة.

وستدرس الحكومة الأسترالية رفع الحد الأدنى لدخل المهاجرين المهرة المؤقتين والذي يبلغ 53900 دولار أسترالي 36721.80 دولار أمريكي منذ عام 2013، وفقا لما قاله أوكونور في قناة إيه.بي.سي التلفزيونية.

يشار إلى أن نقص العمالة في الصناعات تزايد، التي تتطلب مهارات عالية ولكن رواتبها منخفضة مثل رعاية المسنين، بعد أن أغلقت جائحة كوفيد-19 حدود أستراليا لما يقرب من عامين، حيث يبلغ معدل البطالة في أستراليا الآن أدنى مستوى له منذ 50 عاما عند 3.4 في المئة وقد ساهم نقص العمالة في ارتفاع التضخم الذي أدى إلى انخفاض الأجور الحقيقية.

وتتنافس أستراليا مع الاقتصادات المتقدمة الأخرى مثل ألمانيا لجذب المزيد من العمال المهرة بعد أن أدت شيخوخة السكان إلى زيادة الطلب على العمال المهاجرين