أحمد موسى: اقتصادنا أفضل من تركيا والجنيه كان في الضياع في 2013.. فيديو


الاحد 04 سبتمبر 2022 | 12:55 صباحاً
احمد موسى
احمد موسى
محمد محمود

قال الإعلامي أحمد موسى، إن نسبة الدين الخارجي إلى الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد المصري بلغت 34.6% وفقا لأحدث بيانات متاحة عام 2022. 

وأشار موسى خلال برناامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائيه صدى البلد، إلى أن الدول يتم تصنيفها طبقا للناتج المحلي وبذلك مصر في الوضع الآمن كما أكد صندوق النقد الدولي، متابعا: "بعون الله مصر مش هتغرق ولا حد هيغرقها".

الجنيه المصري كان ضمن أسوأ 10 عملات في 2013

وتابع: "أدي الجنيه اللي كان في الضياع، كان الجنيه دا مش موجود بلومبريج قالتلك في 2013 انخفاض قيمة الجنيه بشكل حاد إنه واحد من أسوأ 10 عملات أداء على مستوى العالم، في 2014 الدولار كان بـ 7.18 قرشا، ورجعت السوق السوداء في 2015 وفي نوفمبر 16 لما خدت الإجراءات وقفلت السوق السوداء، الفترة دي حصل تغيير هنا لقيادة البنك المركزي، وقدامك أهو الأرقام بتقولك أهو، وفي 2020 أصبح الجنيه المصري ضمن أفضل عملات العالم أداء، ومش احنا اللي بنقول.

وأضاف أن وضع الاقتصاد المصري أفضل من الاقتصاد التركي حيث يبلغ نسبة الدين الخارجي إلى الناتج المحلي الإجمالي 56.8%.

مصر ملتزمة بسداد ديونها

واستطرد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر ملتزمة بسداد ديونها كما أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية في تصريحات سابقة لبرنامج على مسئوليتي يوم الثلاثاء الماضي.

وأشار الإعلامي أحمد موسى إلى الاقتصاد الهندي سوف يتخطى الاقتصاد الياباني والألماني بناء على نسبة الدين الخارجي إلى الناتج المحلي الإجمالي.