«ماونتن فيو» تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى من "i City"


الاحد 02 فبراير 2020 | 02:00 صباحاً

تعتزم شركة "ماونتن فيو" – الرائدة فى مجال الاستثمار والتطوير العقارى- بدء تسليم 1200 وحدة من وحدات المرحلة الأولى لمشروع "ماونتن فيو I City" فى شهر يونيو من عام 2020 الحالى وعلى مدار 18 شهرًا؛ حيث إن "ماونتن فيو" قد تعاقدت مع شركات الإنشاءات والمقاولات فى مشروع "I City" بعقود بقيمة 3.5 مليار جنيه مصرى، مثل مكتب المهندسين الاستشاريين العرب "محرم باخوم" وشركة دار المعمار للهندسة DME و"ريدكون". 

تعد خطوة تسليم هذه الوحدات؛ نتيجة التعاون الجاد بين الحكومة المصرية المتمثلة فى وزارة الإسكان وهيئتها للمجتمعات العمرانية، حيث تم توقيع اتفاقية هذا المشروع على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى؛ حيث يعد المشروع الذى تبلغ قيمة استثماراته 7 مليارات جنيه، هو الأول من نوعه كشراكة بين القطاعين العام والخاص. 

وقال المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة "ماونتن فيو"، إن عام 2020 يمثل عام الإنجازات لشركة "ماونتن فيو"، فهذا العام سنبدأ تسليم 1200 وحدة فى مشروع "I City" بحلول يونيو من العام الحالي، بالإضافة لبدء افتتاح المرحلة الأولى من نادى ماونتن فيو بحلول نهاية هذا العام، قبل الميعاد المعلن التسليم فيه، وهو ما يعكس التزام "ماونتن فيو" بأن تقدم أقصى ما لديها من جهود للانتهاء من هذا المشروع وتسليمه فى وقته المحدد، وفقًا لأفضل المعايير العالمية والدولية للتطوير العقارى". 

وأضاف المهندس سليمان: "تعكس هذه الخطوة قدرتنا على أن نكون على قدر الثقة التى وضعتها فينا الحكومة المصرية ووزارة الإسكان باختيارنا من بين 5 مطورين عقاريين، لتنفيذ هذا المشروع". 

ولفت سليمان إلى أن التسليم فى الأوقات المتفق عليها يأتى نتيجة تكريس جهود إنشائية كبيرة فى الموقع، حيث إن هناك أكثر من 5000 عامل يعملون وفقًا لنظام مناوبات دورية على مدار اليوم، بالإضافة إلى مصانع الطوب والانترلوك التى أنشأتها مجموعة دار المعمار من أجل توفير أعلى طاقة إنتاجية، واستخدام أحدث الآلات المستخدمة والمعروفة بجودتها عالميًا فى مجال الإنشاءات، من أجل الالتزام بالجدول الزمنى المحدد وتقديم أفضل جودة تنفيذية للمشروع.

وقد تم الانتهاء بالفعل من ترفيق المشروع بالكامل بإتاحة شبكات المياه والصرف والكهرباء لجميع القطاعات والوحدات المقرر تسليمها، وإيمانًا بضرورة تحقيق التكامل فى المشروع، تعاقدت شركه "ماونتن فيو" مع أمارات مصر للبدء فى إنشاء محطة لتقديم خدمات الطرق والتزويد بالوقود ومن المقرر الانتهاء من إنشائها بحلول نهاية هذا العام.

وبحلول نهاية العام، من المقرر الانتهاء من I City Club Park، وهى مساحة آمنة للسكان والأسر والأطفال بعيدًا عن السيارات، حيث يخصص مستوى منفصلاً للسيارات iCars والذى لا يتقاطع مع الحديقة ذات البوابات الذكية والمداخل التى تسمح لدخول الملاك من حاملى بطاقات الدخول الذكية الخاصة. 

وتتمتع الوحدات التى سيتم تسليمها بإطلالة على الحديقة المركزية وClub Park، بمساحات تبدأ من 100 متر مربع وحتى 180 مترًا مربعًا، فيما يبلغ متوسط مساحة وحدات Sky Loft  150 مترًا مربعًا، كما تم الإعلان عن موعد الانتهاء من نادى "ماونتن فيو الرياضى" بحلول نهاية العام أيضًا، ليضم ملاعب تنس، وملاعب "بادل تنس"، وملاعب كرة قدم، ومسارًا لممارسة الجرى والمشى، على مساحة 17 فدانًا، حيث تم التعاقد من أكاديمية "سماش" كاستشارى للنادى.

ويعد مشروع "I City" هو أول مشروع عقارى يتم تنفيذه وفقًا للنظام رباعى الأبعاد وفقا للمعايير العالمية، حيث يقام على أربعة مستويات ووفقًا لأعلى المواصفات البيئية، ليشمل حلولاً ذكية جديدة لفصل حركة الأفراد فى الأماكن السكنية عن السيارات لخلق مجتمع أكثر أمانًا وهدوءًا، كما يقدم حلولاً لاستهلاك الكهرباء، ويدعم المشروع بنية تحتية ذكية بتوصيل شبكات الفايبر أوبتك fiber optic لضمان سرعة وجودة الاتصالات ودعم تكنولوجيا المعلومات داخل المشروع. ويتمتع المشروع بمساحات خضراء شاسعة، وسيتم تنفيذ حلول ذكية جديدة داخل المشروع، لخلق سيولة مرورية للسكان وتقديم أحدث وسائل النقل التى من الممكن تعميمها على مصر كلها.