أحمد كريمة: نعيش في مجتمع ذكوري وخدمة الزوجة لحماتها ممنوع في الشريعة


السبت 03 سبتمبر 2022 | 10:07 مساءً
أحمد كريمة
أحمد كريمة
العقارية

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، إن المجتمع الذكوري الذي نعيش فيه، يحتوي على الكثير من الأعراف الفاسدة التي تناقض الشريعة الإسلامية في مضمونها.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية، أن من ضمن هذه الأعراف الفاسدة، خدمة المرأة لأم زوجها، قائلا: خدمة الزوجة حماتها أمر ممنوع في الشريعة، وسكن المرأة في مسكن عائلة مشترك برضو ممنوع في الشريعة؛ لأن لها مسكنها الخاص، مستطردًا: المرأة مكلفة ثوابًا وأجرًا وتضحيةً لزوجها وأولادها فقط، ودي هي الشريعة، بعيدًا عن العرف الفاسد.

وتابع كريمة: "لو رجعنا للشريعة وأساسيات الشريعة وأحكام الشريعة، هنقدر نحمي الأسرة، إنما أنا شايف النهاردة مع التصريحات الكثيرة عن المرأة ملزمة بأيه وغير ملزمة بأيه، دا في انحياز لطرف دون طرف".

وانتقد أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية، حق الكد والسعاية للمرأة في الأعمال المنزلية، قائلا: النهاردة يقولك حق الكد والسعاية في الأعمال المنزلية، لما الست تفطر زوجها؛ تاخد على الترابيزة فلوس، ولما تغسله هدومه، تاخد على الغسيل فلوس، معقبًا: دا انتو حولتم الزوجة لشغالة، طيب ما يجيب شغالة أحسن وأوفر".