عبدالناصر طه:مصر لإدارة الأصول تطلق مشروع "أصول الهرم"


الاحد 02 فبراير 2020 | 02:00 صباحاً

وقّعت شركة مصر لإدارة الأصول العقارية، عقد التسويق الحصرى لمشروع أصول الهرم مع شركة "HSG" للاستثمار والتطوير، لبدء تسويق المشروع، يأتى ذلك فى إطار اهتمام الشركة بتطوير مشروعاتها وبدء تسويقها بعدة طرق، هذا بالتزامن مع قيام الشركة باستكمال تطوير القاهرة الخديوية بالتعاون مع مجموعة من الخبراء والقادة.

 وأكد المهندس عبدالناصر طه، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، أن إجمالى الاستثمارات الحالية للشركة يبلغ نحو مليار جنيه، كما تمتلك محفظة أصول متنوعة ما بين مشروعات تحت الإنشاء أو مشروعت تمتلك حق الغدارة بها أو المشروعات التى تقوم بشرائها وتطويرها وإعادة استغلالها مرة أخرى.

وأضاف على هامش توقيع عقد تسويق مشروع أصول الهرم أن الشركة تتسم بكونها الأكبر فى السوق العقارى المصرى من حيث حجم الأصول والانتشار، مؤكدًا أنه يتم حاليًا رصد وحصر محفظة الشركة العقارية وتسجيلها، وهو من أكبر التحديات التى تواجهها الشركة نظرًا لوجود غالبية هذه الأصول بمناطق تاريخية. 

ونوه إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة سيكون لها تأثير كبير على منطقة وسط القاهرة، خاصة بعد نقل مقرات الوزارات والمقرر منتصف العام الجارى، وهو ما سيؤدى إلى تغيير ملامح منطقة وسط القاهرة، مضيفًا أن الشركة تمتلك أكثر من 13 ألف وحدة سكنية فى 6 محافظات، أى بما يزيد على 400 مبنى، منها 200 مبنى بمحافظة الإسكندرية، كما تمتلك خبرات بشرية تصل لنحو 800 موظف بمختلف القطاعات.

وأضاف أن محفظة أصول الشركة بمنطقة وسط القاهرة تضم الأصول الكائنة بميدان طلعت حرب، ونحو 70 % من الأصول المطلة على ميدان مصطفى كامل، بالإضافة إلى بعض الأصول بالميادين والشوارع الرئيسية لمنطقة وسط القاهرة، لافتًا إلى أنه يجرى حاليًا العمل على استكمال تنفيذ خطة تطوير منطقة وسط القاهرة بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية كمحافظة القاهرة والجهاز القومى للتنسيق الحضارى، وعدد من الوزارات المعنية.

وأوضح أنه يتم أيضًا تطوير حديقة الأزبكية وفندق الكونتيننتال وعدد من المقرات التاريخية الأخرى، حيث تلعب الشركة دورًا كبيرًا فى العملية التطويرية والتجميلية لوسط القاهرة، نظرًا لحجم الأصول التى تمتلكها، مؤكدًا أن الشركة لن تبيع الأصول والعقارات ذات القيمة، بل تستهدف طرح تلك الأصول بالشراكة مع الشركات المتخصصة.

وتابع: سيتم استغلال تلك الأصول من خلال تطويرها وإعادة طرحها بنظام الإيجار لتعظيم العائد الاقتصادى منها، كما تسعى لتغيير أنشطة بعض الأصول بمنطقة وسط القاهرة، لتتناسب مع عملية التطوير وذلك من خلال الاستعانة باستشاريين متخصصين لوضع الرؤية الخاصة بتعظيم إيرادات الأصول، بالإضافة إلى إعادة هيكلة الأنشطة بالمنطقة. 

وفيما يتعلق بمشروع أصول الهرم الذى تم توقيع تسويقه، أكد طه أن مشروع أصول الهرم مقام على مساحة 5804 أمتار مربعة، يضم مجموعة من الوحدات السكنية بمساحات مختلفة، بالإضافة إلى عدد من الوحدات الإدارية والتجارية، موضحًا أن المشروع يقع على شارع الهرم الرئيسى بواجهة 40 مترًا. 

وتابع: أن الخطة التسويقية للمشروع لاعب رئيسى فى نجاحه وتكون مكملة لمراحل بنائه والتصميمات الخاصة بالمشروع، مؤكدًا أن مرحلة التسويق تعتبر العمود الفقرى لأى شركة عقارية للانتهاء من تطوير وتسويق مشروعاتها، مشيرًا إلى أن الشركة تعاقدت مع شركة "HSG" للاستثمار والتطوير، والتى تعد من الشركات الكبرى فى مجال التسويق العقارى، كما تقوم الشركة أيضًا بتسويق المشروع خارجيًا ليتماشى مع اتجاه الدولة لتعظيم الاستفادة من تصدير العقار.

وأضاف أن مشروع "أصول الهرم" يعد نموذجًا للمشروعات السكنية المتكاملة، ومن المؤكد أنه سيساهم فى دعم السياحة فى المنطقة، موضحًا أن حجم مبيعاته يقدر بنحو 300 مليون جنيه، على أن يتم تسليمه على مرحلتين الأولى يونيو 2021، والثانية سبتمبر 2021، مشيرًا إلى أن التكلفة الإنشائية للمشروع تصل لنحو 130 مليون جنيه، مؤكدًا أن الشركة وضعت نظامًا للسداد يتضمن سداد 15 % كمقدم حجز وباقى أقساط الوحدة على 4 سنوات.

وفى سياق متصل، أكد باسل الحينى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للتأمين، أن شركة مصر لإدارة الأصول العقارية تمتلك أصولاً كبيرة داخل السوق المصرى، وتعد الذراع العقارية لمجموعة مصر القابضة للتأمين لأنها تمتلك جميع الأصول العقارية لشركات التأمين التابعة للشركة القابضة.

وأشار إلى أن الشركة تسعى خلال المرحلة المقبلة للتعاون مع مجموعة من المطورين لاستغلال عدد من الأصول العقارية، كما أن الشركة تمتلك كنزًا حقيقيًا وهى العقارات التاريخية، مشيدًا بالرؤية الجديدة والتطور فى أداء الشركة سواء المالية أو الإدارية.

ومن جانبه ، أكد محمد الجزار، العضو المنتدب لشركة "HSG" للاستثمار والتطوير، أن الشركة تعمل على تسويق مشروع أصول الهرم كأول مشروع عقارى يحمل بفكر المطور العقارى الحديث، وبما يواكب توجه الدولة لتنمية وتطوير منطقة الهرم كوجهة سكنية وسياحية، مشيرًا إلى أن الشركة تمتلك كوادر وخبرات عقارية تصل إلى 25 عامًا، وهو ما يُمكن الشركة من عمل الدراسات التسويقية والبيعية اللازمة لأى مشروع.

وأشار وليد صلاح، مدير عام شركة HSG للاستثمار والتطوير، إلى أن مشروع أصول الهرم يضم 6 عمارات سكنية بارتفاع 4 طوبق مكررة بإجمالى مساحة بنائية 11608 أمتار مربعة، مشيرًا إلى أن إجمالى 64 شقة بمساحات تتراوح بين 142 إلى 257 مترًا مربعًا، كما يضم الدور الأرضى للمشروع مولاً تجاريًا، والطابق الأول على وحدات إدارية، كما تصل النسبة البنائية بالمشروع نحو 50 %. 

وقال إن المشروع يضم جراجًا سعة 118 سيارة، كما يتميز المشروع بموقع متميز يساهم فى تنشيط حركة السياحة وأيضًا الحركة التجارية بمنطقة الهرم، كما نستهدف التعاقد مع أكبر الماركات العالمية.