الأرصاد الجوية تكشف مفاجأة بشأن الطقس


السبت 03 سبتمبر 2022 | 04:37 مساءً
الطقس
الطقس
العقارية

تؤكد هيئة الأرصاد الجوية، في بياناتها اليومية، أنه هناك استقرار في درجات الحرارة خلال الآونة الأخيرة، خاصة مع اقتراب انتهاء فصل الصيف رسميا بعد 3 أسابيع من الآن .

حالة الطقس اليوم السبت

وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت بالقاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت منار غانم في تصريحات تليفزيونية، إن اليوم البلاد تشهد أجواء صيفية مستقرة، واستمرار حالة التحسن في الأجواء خاصة خلال فترة الليل.

وأضافت " غانم" أن هناك نشاطا في حركة الرياح على أغلب مناطق الجمهورية وتتراوح سرعتها بين الـ 30 و40 كم/ ساعة، مؤكدة أن هذا النشاط يساعد على تقليل الإحساس بنسب الرطوبة العالية وبالتالي الإحساس باعتدال الأجواء، موضحة أن الأجواء خلال فترات النهار حارة رطبة على أغلب مناطق الجمهورية، وتظل شديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد.

وأشارت إلى أنه متوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، متابعة أن هذه الأجواء المستقرة ستستمر على مدار هذا الأسبوع ومطلع الأسبوع المقبل.

موعد انتهاء فصل الصيف

وأكدت أنه يفصلنا على انتهاء فصل الصيف 3 أسابيع تقريبًا وستبدأ درجات الحرارة والرطوبة في الانخفاض تدريجيًا،مضيفة:" يفصلنا عن انتهاء فصل الصيف 3 أسابيع على أن يبدأ فصل الخريف 23 سبتمبر ونشعر تدريجيا بانخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل واعتدال الأجواء خاصة مع وجود نشاط للرياح يقلل شعورنا بارتفاع نسب الرطوبة مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة بمحافظات جنوب الصعيد التى تسجل 45 درجة ".

يشهد الطقس غدا، الأحد، فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تصاحبها رمال مثيرة للأتربة، في الوقت الذي تستمر درجات الحرارة في ثباتها عند معدل 38 درجة هناك خلال ساعات النهار.

وبحسب ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا، يكون الطقس حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.