الرئيس السيسى يلتقى برئيس هيئة قناة السويس لاستعراض ملف توطين صناعة السفن


السبت 03 سبتمبر 2022 | 03:38 مساءً
الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
ندى الجزيرى

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، حيث شهد الاجتماع استعراض الجهود التي قامت بها الهيئة لتوطين صناعة سفن ومراكب الصيد.

الرئيس السيسي يطلع على معدلات حركة الملاحة بقناة السويس خلال 2022/2021

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول "متابعة مشروعات ونشاط هيئة قناة السويس، حيث اطلع الرئيس على معدلات حركة الملاحة بقناة السويس خلال العام ٢٠٢١ / ٢٠٢٢.

كما تناول اللقاء ايضا جهود هيئة قناة السويس أهمية إنتاج مراكب صيد تستخدم محلياً لصالح فئات الصيادين في البحيرات المصرية التى تم تطويرها مثل بحيرة المنزلة وغيرها، وذلك كبديل للقوارب الخشبية البدائية المستخدمة حالياً، على أن تكون مزودة بالآلات الحديثة والمبردات لتخزين الأسماك، وذلك دعماً للصيادين ولقدرتهم على مضاعفة الإنتاج من الصيد.

في حين أكد الفريق اسامة ربيع أن حفر قناة السويس الجديدة، والتطوير المستمر للقناة ورفع كفائتها، عزز من قدرات القناة كمحور عالمى للتجارة، ودعم الاقتصاد الوطنى للدولة، حيث حققت القناة ارقام ومعدلات قياسية غير مسبوقة فى تاريخها من حيث الايراد السنوى الذي بلغ حوالى 7 مليار دولار، وأعلى معدل عبور للسفن، وأعلى حمولة صافية بلغت قرابة 1.32 مليار طن، فضلاً عن النجاح فى استقبال الجيل الجديد من سفن الحاويات العملاقة ذات الطاقة الاستيعابية والحمولة الضخمة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.