المجتمعات العمرانية تطرح 3 قطع في القاهرة الجديدة بقيمة إجمالية 2 مليار و339 مليون جنيه تقريبا


الجمعة 02 سبتمبر 2022 | 03:09 صباحاً
هيئة المجتمعات العمرانية
هيئة المجتمعات العمرانية
العقارية

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طرح 3 قطع أراضي في مدينة القاهرة الجديدة، بنشاط خدمى «تجاري، مدرسة» بقيمة إجمالية تبلغ 2 مليار و 338 مليون و 556 ألف جنيه.

تفاصيل قطع أراضي القاهرة الجديدة

تبلغ مساحة قطعة الأرض الأولى 927 متر مربع تتخصص نشاط تجاري بالقطاع الرابع، وبسعر 50 ألف 385 جنيه للمتر لذلك تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 46 مليون و 706 ألف جنيه، واشترطت الهيئة ألا تتعدي النسبة البنائية 50% من إجمالي مساحة قطعه الأرض، ومدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام القطعة.

ويتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الأرض، 10% تم سدادها ونسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالاضافة إلي 1٪ مصاريف إدارية و 0.5٪ مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

ويسدد باقى ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و5.0% مصاريف إدارية.

وتتخصص قطعة الأرض الثانية بنشاط مدرسة وتقع بمركز خدمات الحي السادس بمشروع بيت الوطن وتبلغ مساحتها 12 ألف و926 متر مربع، وبسعر إجمالي يبلغ 134 مليون و 42000 جنيه بسعر متر يبلغ 10370 جنيه، واشترطت الهيئة ألا تزيد النسبة البنائية عن 30%، و مدة تنفيذ المشروع 5 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض.

ويتم استكمال نسبة السداد حتي 25% من قيمة الأرض، 10% تم سدادها ونسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالاضافة إلي 1٪ مصاريف إدارية و 0.5٪ مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

ويسداد باقي ثمن الأرض على 10 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه، ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و5.0% مصاريف إدارية.

وبالنسبة إلى القطعة الثالثة فتبلغ مساحتها 69 ألف و 652 متر مربع، وتتخصص بنشاط تجاري بمركز خدمات الياسمين، بسعر 30 ألف 980 جنيه للمتر، وسعرها كقيمة إجمالية بلغ حوالي 2 مليار و 158 ألف جنيه، ويشترط فيها نسبة بنائية 40% من إجمالي مساحة قطعه الأرض، ومدة التنفيذ 6 سنوات تحتسب من تاريخ صدور أول قرار وزاري.

ويتم استكمال نسبة السداد حتي 10% من قيمة الأرض، 5% تم سدادها ونسبة الـ 5% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة على التخصيص، بالاضافة إلي 1٪ مصاريف إدارية و 0.5٪ مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة.

ويسدد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط سنوية متساوية بالجنيه يستحق القسط الأول منها بعد 24 شهر من تاريخ استكمال الدفعة المقدمة، على أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد، بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية، و5.0% مصاريف إدارية.