بالصور| خطر كورونا يقترب مجددا.. الصين تفرض حجر صحي على 20 مليون شخص


الخميس 01 سبتمبر 2022 | 06:34 مساءً
كورونا في الصين
كورونا في الصين
العقارية

دخل أكثر من 20 مليون شخص، الخميس، في حجر صحي بمدينة شينجدو جنوب غرب الصين، في وقت تواجه فيه البلاد زيادة في إصابات كوفيد-19.

وتستمر الصين في اتباع استراتيجية صحية صارمة على الرغم من أن نسب الإصابة بكوفيد-19 منخفضة على أراضيها مقارنة بدول أخرى.

وتطبّق هذه السياسة من خلال فرض عدة إغلاقات عامة عند رصد إصابات بكوفيد-19 وإجراء فحوصات كوفيد-19 شبه إلزامية كلّ 72 أو 48 أو حتى 24 ساعة، بالإضافة إلى فرض حجر صحي وإغلاق مفاجئ لمصانع وشركات.

كوروناكورونا

وسجّلت شينجدو، وهي إحدى أكبر المدن في الصين، 157 إصابة جديدة بكوفيد-19 الخميس. وأمرت السلطات بإجراء فحوصات كورونا لـ 20 مليون نسمة تقريبًا من أجل احتواء تفشي الفيروس.

فيروس كورونا

وقالت بلدية شينجدو إن على الجميع "لزوم منازلهم" اعتبارًا من الساعة السادسة من بعد ظهر الخميس، دون تحديد مدّة تطبيق هذا الإجراء.

وستتمكن كلّ أسرة من إرسال شخص واحد يوميًا إلى الخارج، للتبضّع ولشراء سلع أساسية، شرط تقديم نتيجة سلبية من فحص "بي سي آر" أُجري قبل أقلّ من 24 ساعة.

كوروناكورونا

وتواجه الصين منذ أسابيع انتشارًا وبائيا محدودًا من ناحية عدد الإصابات لكنها تطال عددًا كبيرًا من الأقاليم الصينية. وأُرجئت العودة الحضورية إلى المدارس والجامعات في عشر مدن ومناطق على الأقلّ، بحسب الصحافة الرسمية.

والوضع مماثل في مدينة شينيج التي تضمّ 2,5 مليون نسمة وهي عاصمة إقليم تشينجهاي الشاسع المحاذي للتيبيت (غرب).

كوروناكورونا

وفي مدينة شينزن الجنوبية المحاذية لهونج كونج، أعلنت السلطات، الخميس، فرض قيود ليلية جديدة في حيّ نانشان الذي تقع فيه مقرّات العديد من الشركات المحلية الضخمة للتكنولوجيا مثل "تينسينت" لألعاب الفيديو و"زد تي إي" ZTE للاتصالات.

وأعلنت السلطات المحلية في بيان أن أماكن الترفيه مثل الحانات ودور السينما وحانات الكارايوكي تلقت أمرًا بالإغلاق. ويتوجب على سكان نانشان أيضًا تقديم نتيجة سلبية من فحص "بي سي آر" أُجري قبل أقلّ من 24 ساعة، قبل الدخول إلى مجمعاتهم السكنية.