نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني: التظلم بـ150 جنيها للمادة


تظلمات نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

الخميس 01 سبتمبر 2022 | 11:50 صباحاً
نتيجة الثانوية العامة 2022
نتيجة الثانوية العامة 2022
محمد محمود

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تلقي طلبات التظلم على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة، يوم الأحد الموافق 4 سبتمبر 2022، ولمدة 7 أيام، للطالب الراسب في امتحان الدور الثاني والطالب الذى أدى الامتحان بالدرجة الفعلية.

 وأوضحت الوزارة ضوابط التقدم بطلب الاطلاع "التظلم" بالنسبة للطلاب الذين أدوا امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات.

وأشارت الوزارة أن قيمة رسوم التظلم على كل مادة قدرها 150 جنينها، يتم سدادها لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيًا، من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم التقدم بطلب الاطلاع وتحديد المواد المراد الاطلاع عليها وموعد ومكان الاطلاع إلكترونيًا، عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات، كما أنه سيتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم إلكترونيًا، مشيرة إلى أنه يتم الاطلاع على صورة ورقة الإجابة (البابل شيت)، وصورة غلاف كراسة الأسئلة، بالإضافة إلى نموذج الإجابة الخاص بكود الاختبار المدوّن على غلاف كراسة الأسئلة.

وشددت الوزارة، على ضرورة الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع، ومن يتخلف عن ذلك الموعد ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى، على أن يكون حضور الطالب بمفرده للمقر المحدد له للاطلاع فيه، أو مع ولي أمره؛ لذا يجب (إرفاق صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب، وولي الأمر)، وممنوع اصطحاب مدرس للمادة أثناء الاطلاع.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب سيقوم بمراجعة تظليل الإجابات الخاصة به، من خلال نموذج الإجابة المسلم له، ويتم تجميع الدرجات، طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، ويدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك بنموذج الملاحظات، وأنه في حالة تعديل درجات الطالب تُتخذ الإجراءات اللازمة؛ لإخطار الطالب بنتيجة التضرر، واسترداد رسم الاطلاع. 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدور الثانى ثانوية عامة 2022. 

لمعرفة نتيجة الدور الثانى، الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من خلال الرابط https://moe.gov.eg/

 يتم الضغط على «نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثانى».

إدخال رقم الجلوس الخاص بك.

الضغط على استعلم وسوف تظهر جميع النتائج.

موعد نتيجة الدور الثانى الثانوية العامة 2022