بزيادة من 100: 300 جنيه.. بدء صرف المقررات التموينية لشهر سبتمبر الجاري


الخميس 01 سبتمبر 2022 | 10:10 صباحاً
صرف المقررات التموينية
صرف المقررات التموينية
محمد شوشة

تبدأ وزارة التموين، اليوم الخميس 1-9-2022، صرف المقررات التموينية لشهر سبتمبر الجاري، بالزيادة الجديدة من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، وذلك لما يقرب من 9 ملايين بطاقة.

الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، استجابة لطرح القوى السياسية.

ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على التوجيه بتنفيذ هذه الحزمة الاجتماعية الإضافية.

لفت المصيلحي إلى أن الحزمة تتضمن إضافة 100 جنيهًا على بطاقة التموين المسجل عليها أسرة واحدة، وإضافة مبلغ 200 جنيهًا للبطاقة التي تشتمل على أسرتين أو ثلاث أسر، بينما البطاقات التي تتضمن أكثر من 3 أسر سيتم إضافة 300 جنيه لها.

المستفيدين من بطاقات التموين

قال وزير التموين إنه بعد مراجعة قواعد البيانات المتكاملة مع هيئة الرقابة الإدارية، تم حصر الفئات الأكثر احتياجًا والمستفيدين من بطاقات التموين.

وأرسلت الوزارة رسائل نصية على بون صرف الخبز لمستحقي الزيادة الاستثنائية على البطاقة التموينية، بزيادة الدعم 100: 300 جنيه على البطاقة حسب عدد الأفراد بكل بطاقة، تفيدهم بقيمة الدعم المخصص لهم، والذي سيتم صرفه في صورة حزم من السلع التموينية اعتبارًا من أول شهر سبتمبر الجاري، ولمدة 6 أشهر.

أصحاب البطاقات التموينية

كما قرر وزير التموين مد فترة إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار لمن يتقدم من تلقاء أنفسهم بخصم الأفراد الزائدة على بطاقاتهم التموينية حتى 30 من سبتمبر 2022.

ويبلغ عدد المستفيدين من بطاقات الدعم نحو 64 مليون مواطن للسلع، و71 مليونًا للخبز مقيدين على نحو 23 مليون بطاقة، وتبلغ قيمة دعم السلع التموينية في الموازنة 90 مليار جنيه.