صور| خبرة ومهارة.. كيف تمكنت قاطرات قناة السويس من تعويم ناقلة النفط «AFFINITY V» بعد جنوحها


الخميس 01 سبتمبر 2022 | 01:47 صباحاً
تعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويس
تعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويس
العقارية

تمكنت قاطرات قناة السويس بخبرة ومهارة بالغين من النجاح في تعويم ناقلة النفط العملاقة الجانحة «AFFINITY V»، وبذلك بفضل أيضا، جهود المرشدين الملاحيين والقباطين بهيئة قناة السويس.

وجنحت ناقلة النفط، التي تحمل علم سنغافورة وطولها 252 متر، قادمة من البرتغال وفي طريقها إلى ميناء ينبع بالسعودية، وكان مقرر وصولها 2 سبتمبر، واستعرضت قناة السويس أعلى نفق الشهيد أحمد حمدي.

تعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويس

مرشدين وقاطرات قناة السويس تنجح في تعويم السفينة 

استطاع المرشدين الملاحيين والقباطين على القاطرتين «عزت عادل» بقوة شد 160 طنا، و«مصر الجديدة»، إعادة ناقلة النفط إلى مسارها الطبيعي داخل المجرى الملاحي، عن طريق سحب مقدمة السفينة، ودفع مؤخرة السفينة لتنحرف المقدمة يسارا وتعود لمسارها الصحيح في القناة.

يذكر أن غاطس قناة السويس في المنطقة التي جنحت فيها ناقلة النفط على عمق 72 قدم، وهي من أكثر المناطق عمقا، كما أن عرض المجرى الملاحي أكبر من عرض السفينة، لذلك عندما استعرضت لم تصل المقدمة أو المؤخرة إلى تكسيات القناة.

تعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويس

وتعرضت ناقلة النفط Affinity v لجنوح أثناء عبورها المجرى الملاحي لقناة السويس واستعرضت القناة مما أدى إلى تعطيل الملاحة جزئيا لحين تعويم ناقلة النفط Affinity وعلى الفور انتقلت 5 قاطرات لتعويم السفينة وهم القاطرة عزت عادل وبركة وبركة 2 ومساعد 5.

تعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويسالسفينة الجانحة بقناة السويسالسفينة الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويستعويم ناقلة النفط الجانحة بقناة السويس