قرار جديد من وزير التموين لأصحاب هذه البطاقات


الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 08:09 مساءً
بطاقات
بطاقات
العقارية

قرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مد فترة إعفاء أصحاب البطاقات التموينية من فروق الأسعار لمن يتقدم من تلقاء أنفسهم بخصم الأفراد الزائدة على بطاقاتهم التموينية حتى 30 من سبتمبر 2022.

ويبلغ عدد المستفيدين من بطاقات الدعم نحو 64 مليون مواطن للسلع و٧١ مليونًا للخبز مقيدين على نحو 23 مليون بطاقة، وتبلغ قيمة دعم السلع التموينية في الموازنة 90 مليار جنيه.

وكان الدكتور علي المصيلحي، قد أصدر توجيهًا وزاريًّا آخر بمد ‏فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين حتى ٣٠ سبتمبر المقبل.

وقال وزير التموين إن ‏القرار يأتي تسهيلًا على المواطنين أصحاب البطاقات ‏التموينية، مشيرا إلى استمرار ‏فتح موقعي دعم مصر – مصر الرقمية، لتسجيل رقم ‏الهاتف المحمول على بطاقة الدعم.‏

وقال أحمد كمال معاون الوزير، المتحدث الرسمي للوزارة، ‏إن تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم يأتي لاستكمال قواعد ‏بيانات بطاقة الدعم.

وأشار إلى أن رقم الهاتف المحمول سوف يساهم في ‏سرعة التواصل مع المواطن عبر الاتصال به أو عبر إرسال رسائل ‏قصيرة له على الهاتف المحمول.

وأكد "كمال" ‏أن مراكز الخدمة ومكاتب التموين مفتوحة أيضًا، بالإضافة إلى موقعي دعم مصر – مصر الرقمية، أمام المواطنين لتسجيل رقم الهاتف ‏المحمول على بطاقة الدعم، مشيرا إلى أن القرارات والتوجيهات ‏الوزارية السابقة سهلت الأمر على المواطنين وكبار السن منها الاكتفاء ‏برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل باسم رب ‏الأسرة، وتم استثناء أسر السجناء وكبار السن الغير قادرين على الحركة ‏وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على أن ‏يتقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

وأضاف أن وزير التموين وجه لقبول طلبات تظلمات البطاقة ‏التموينية لمن جاءت لهم رسالة علي بون الصرف مرتبات حكومية ‏مرتفعة، امتلاك سيارة حديثة 2018 فأكثر، بالمكاتب والإدارات ‏التموينية ومراكز خدمة المواطنين وإرسالها لديوان عام الوزارة عن ‏طريق مديري المديرية أسبوعيًّا.