كاملة التشطيب.. تفاصيل شقق مشروع سكن لكل المصريين في 6 أكتوبر


شروط حجز شقق مشروع سكن لكل المصريين..

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 11:26 صباحاً
سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين
محمد شوشة

سكن لكل المصريين، كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه جارٍ تنفيذ 2040 وحدة سكنية بإجمالي 85 عمارة، بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، محور الإسكان فوق المتوسط، بمدينة 6 أكتوبر.

سكن لكل المصريين

أشار وزير الإسكان إلى أن مشروع سكن لكل المصريين في 6 أكتوبر، يقع بالفاصل السكني الصناعي على مساحة إجمالية 70 فدانًا، وأنه تم اختيار موقع مميز للمشروع يطل على الطريق الدائري الأوسطي والطريق الشمالي، ويجاور عمارات الإسكان المميز ألفين قطعة بالمدينة.

شروط حجز شقق مشروع سكن لكل المصريين

أعلن المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، شروط الحصول على وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، قائلًا: "الشروط تختلف من إعلان لآخر، ولسه العمارات لم تحجز".

اقرأ أيضًا: سكن لكل المصريين في 6 أكتوبر.. تعرف على شروط الحجز وموعد تسليم الوحدات

موقع سكن لكل المصريين

قال رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، في تصريحات متلفزة: "احنا في مدينة 6 أكتوبر عندنا 85 عمارة، 2040 وحدة، بواقع 24 وحدة لكل عمارة، وتم اختيار الموقع للعمارات بطريقة مميزة، قرب الطريق الدائرى الأوسطي، بجوار إسكان مميز، منطقة اسمها الألفين قطعة".

مشروع سكن لكل المصريين

أوضح المهندس عادل النجار، "هناك برنامج زمني سيكتمل فيه مشروع سكن لكل المصريين في 6 أكتوبر، بجانب الإسكان، وجاري تنفيذ مرافق المياه، والصرف الصحي، والري، والطرق، الكهرباء، والإنارة، وخلال النصف الأول من 2023، هتكون العمارات دى خلصانة وجاهزة للتسليم".

اقرأ أيضًا: بمساحات مختلفة تناسب جميع الفئات.. الإسكان تعلن طرح شقق جديدة للمواطنين

طرق الحجز في مشروع سكن لكل المصريين

أشار النجار إلى أن "هناك خطط للدولة علشان تغطي كل المستويات، لأن طبعًا ده إسكان فوق متوسط، وطالما هناك شرائح مختلفة للإسكان بيكون في طرق متعددة عقاريًا لطريقة حجز المواطن، والثمن اللي هيتحدد كام، والكلام ده كله لسه سابق لأوانه".

وأكد المهندس عادل النجار على تشديد وزير الإسكان على مستوى التنفيذ في مبادرة سكن لكل المصريين في 6 أكتوبر، مضيفًا: "الجو ده مش في التشطيب بس الجودة في كل شيء، من أول الإنشاء، احنا عندنا مكاتب استشارية متخصصة، بنمر على المكاتب دي والشركات ونراعي جودة التنفيذ في مبادرة سكن لكل المصريين في 6 أكتوبر".

عيوب شقق سكن لكل المصريين

تابع: "نشدد وبكل قوة أنه لا بد أن نحافظ على هذه الجودة، لأن دي شركة طبقًا للقانون أسند إليها عمل، لازم تدينى شغل محترم، والمواطن لما بيجي يستلم وحدته في مبادرة سكن لكل المصريين، بنشدد ونأكد عليه أنه مستسلم وحدة كاملة التشطيب، لو لقيت أي ملحوظة متستسلمش الوحدة، ليك أن الملحوظة تتنفذ، وتستلم وحدة، متصرفش عليها أي إضافات تانية فوق ثمن الوحدة الأصلي".

وبلغ متوسط نسبة تنفيذ العمارات في مبادرة سكن لكل المصريين في 6 أكتوبر، حوالي 60 % بمساحات مختلفة، بالإضافة إلى جميع الخدمات، وذلك في إطار مشاركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في خُطة الدولة لتوفير وحدات سكنية ذات طابع متميز ومستوى جيد، وتناسب جميع شرائح الدخل. 

سكن لكل المصريين
مبادرة سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين