إيطاليا تعاني من غلاء الطاقة: إعفاء الطلاب من الحضور إلى المدارس يوم السبت


الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 10:12 صباحاً
إيطاليا
إيطاليا
العقارية

تعاني إيطاليا من أزمة طاقة حاليًا، خاصة في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية، وما تبعها من وقف إمدادات الغاز الروسي، لذا أقرت وزارة التعليم الإيطالية، للتعامل مع أزمة الطاقة، إبقاء أبواب المدارس مغلقة أيام السبت، من دون المساس بالحق في التعليم كما كان في السابق.

وقررت وزارة التعليم الرجوع إلى إمكانية "التعليم عن بعد" (Dad)، ولكن ليوم واحد فقط في الأسبوع، وهو يوم السبت، من دون تقصير ساعات الأسبوع.

ولجأت وزارة التعليم إلى هذا الاقتراح، كحل وسط لمسألة معقدة تتمثل في العودة إلى الفصل في وقت أزمة الطاقة والفواتير المرتفعة للغاية، وأتي من «أنتونيلّو جانّيلّي» (Antonello Giannelli)، رئيس أكبر اتحاد لمديري المدارس الإيطالية (ANP).

ويوضح «أنتونيلّو جانّيلّي» لـ "كورييري ديلّا سيرا": "لا يمكن تقليل وقت المدرسة. ومع ذلك، إذا كانت هناك حالة طوارئ وطنية يمكن للحكومة والبرلمان فرض حل مؤقت على جميع المدارس".

وقبل أسابيع قليلة من بدء العام الدراسي الجديد، أصبح النقاش حول الاستراتيجيات التي سيتم تبنيها في المدارس للادخار والمساعدة في تقليل تكاليف الطوارئ الوطنية أكثر شيوعًا.

ويبدو أن هناك اتفاقًا جوهريًا على الحاجة إلى خفض منظم الحرارة بضع درجات، لم يتم بعد تحديد كيفية إعادة تشكيل جداول المدرسة.