سعر طن الحديد في مصر اليوم.. تعرف على آخر تحديث


أسعار الحديد في مصر اليوم

الثلاثاء 30 اغسطس 2022 | 09:43 صباحاً
سعر الحديد اليوم
سعر الحديد اليوم
محمد محمود

ننشر سعر طن الحديد في مصر اليوم الثلاثاء 30-8-2022، حيث سجل سعر حديد عز 18274.52 جنيه للطن، كما سجل سعر الحديد الاستثماري 17715.68 جنيه للطن.

سعر الحديد في مصر اليوم الثلاثاء 30-8-2022

وارتفع سعر الحديد في مصر، في إبريل الماضي، وتجاوز سعر الحديد في مصر حاجز الـ 25 ألف جنيه، وتراجع بداية من مايو الماضي حتى يونيو وصولًا إلى يوليو وأغسطس الجاري.

سعر الحديد في مصر اليوم

حرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الشاملة الدائمة لقُرائها، ننشر لكم أسعار الحديد اليوم السبت، وفقًا لأخر التحديثات على بوابة الأسعار العالمية والمحلية التابعة لمجلس الوزراء.

أسعار الحديد اليوم

سعر حديد عز اليوم

سجل سعر حديد عز 18274.52 جنيه للطن.

سعر حديد الاستثماري اليوم

سجل سعر حديد الاستثماري 17715.68 جنيه للطن.

مبيعات الحديد في مصر

قال محمد حنفي، رئيس غرفة الصناعات المعدنية إن صناعة الحديد في مصر تُعد واحدة من أهم الصناعات الوطنية العملاقة، ويستحوذ المنتج الوطني على الحصة الأكبر من السوق، وذلك نظرًا لأن الحديد المصري من أجود وأكثر المنتجات متانة وصلابة مقارنة بالأنواع الأخرى المستوردة.

تراخيص البناء في مصر

أشار حنفي إلى أن حجم الإقبال على شراء الحديد من قبل الأفراد تراجع بنسبة وصلت لأكثر من 30 % خلال السنوات الماضية، وأصبح هناك شبه اختفاء تام للأفراد نتيجة وقف تراخيص البناء، فقد كانت حصة الأفراد ومباني الأهالي تستحوذ على الحصة الأكبر قبل صدور تلك القرار، بنسبة كانت تصل لـ50% من إجمالي حجم المبيعات.