20 مليون أسرة أمريكية تتخلف عن سداد فواتير الكهرباء


الاثنين 29 اغسطس 2022 | 02:28 مساءً
البريطانيين لن يتمكنوا من دفع فواتير الكهرباء
البريطانيين لن يتمكنوا من دفع فواتير الكهرباء
العقارية

تواجه أمريكا أزمة تلوح في الأفق فيما يتعلق بإغلاق الكهرباء عن العديد من المرافق، تزامنا مع تخلف عدد كبير من الأسر عن دفع الفواتير، وفقا لما قاله مراقبون وخبراء في الصناعة.

وتخلفت نحو 20 مليون أسرة في الولايات المتحدة، أو واحد من كل ستة منازل تخلفت عن سداد فواتير الخدمات العامة، وهو أكبر عدد تم تسجيله على مدار التاريخ، وفقا لما قالته وكالة بلومبيرج. 

ومن جانبه توقع المحلل جان سو، الذي يتتبع صناعة الطاقة، لبلومبرج حدوث عدد كبير من عمليات قطع الكهرباء عن العديد من المناطق، نتيجة لارتفاع أسعار الكهرباء والتي نتجت عن ارتفاع تكاليف الغاز الطبيعي نتيجة الصراع الروسي الأوكراني.

وقد يواجه الملايين من الأمريكيين قطعًا للخدمات في الشهر المقبل، حيث تدين الأسر الآن بمبلغ 16 مليار دولار لفواتير الكهرباء المتأخرة فقط، وهو ضعف إجمالي الرقم في وقت وباء كورونا.

بدوره قال مارك وولف، المدير التنفيذي لشركة Nevada إن الفواتير ليست في متناول الجميع، الناس في القاع ولا يمكنهم تحمل الدفع، حيث إن الغاز الطبيعي هو أكبر مصدر لتوليد الكهرباء في الولايات المتحدة، إذ يمثل نحو 38 % من إجمالي الطاقة المولدة العام الماضي.

يشار إلى أن أسعار الغاز الطبيعي ارتفعت في جميع أنحاء العالم في أعقاب الصراع الروسي الأوكراني؛ ولأن روسيا هي مورد رئيسي للغاز الطبيعي إلى أوروبا حاولت أمريكا تعويض قطع الإمدادات من خلال زيادة صادرات الغاز إلى الحلفاء الأوروبيين، وتقييد الإمدادات المحلية ورفع الأسعار في الداخل والتي وصل سعرها إلى 4240 دولارًا سنويًا ارتفاعًا من 1200 دولار العام الماضي.