تعرف على الموعد.. التموين: مد مهلة تحديث رقم الهاتف لحاملي البطاقات


الاحد 28 اغسطس 2022 | 12:32 مساءً
بطاقة التموين
بطاقة التموين
العقارية

تم مد مهلة تحديث رقم الهاتف الخاص بأصحاب البطاقات التموينية، حتي آخر سبتمبر القادم بدلاً من 30 اغسطس، بحسب ما أعلنه  الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي.

وجاء هذا بحسب تعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث إن الوزارة تواصل عمليات تسجيل رقم الهاتف الخاص بأصحاب البطاقات التموينية، من الذين جائتهم رسائل تحذيرية عبر بون صرف الخبز المدعم، تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية، سواء الكترونيا أو من خلال المكاتب.

ويمكن للمواطنين تسجيل رقم الهاتف من خلال 3 طرق، التسجيل الالكتروني على موقع دعم مصر، أو استخدام منصة مصر الرقمية، و عن طريق التوجه إلى مكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة .

خطوات تسجيل رقم الهاتف على البطاقات التموينية

وحرصا من العقارية على توفير المعلومات اللازمة للقراء، نستعرض طريقة تسجيل رقم الهاتف عبر موقع دعم مصر لتحديث بطاقات التموين، حيث إن هذا الإجراء لا يحتاج أكثر من الاتصال بشبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت) وتجهيز رقم البطاقه التموينية ، ورقم الهاتف المسجل في أي من شركات المحمول الأربعة باسم صاحب البطاقة التموينية، ثم اتباع الآتي .

1- قم بالدخول أولًا إلى موقع دعم مصر من الرابط التالي HTTPS://WWW.TAMWIN.COM.EG/

2- اضغط على «تسجيل رقم الهاتف» وسجل رقم البطاقة التموينية الخاصة بك والمكون من 12 رقم.

3- ستظهر خانة بها الاسم الكامل لصاحب البطاقة التموينية جانبها خانة لتسجيل رقم المحمول ، دون رقمك المسجل باسم صاحب البطاقة في شركة المحمول.

4- اضغط على مربع تأكد من رقم المحمول .

5- ستظهر لك رسالة جاري فحص الطلب.

ولكي يتأكد صاحب البطاقة التموينية، من قبول رقم الهاتف الذي سجله، لتحديث البطاقة التموينية، عبر أحد الطرق الثلاثة، ينتظر لمدة 48 ساعة ، ثم يدخل على موقع دعم مصر، ويدخل رقم البطاقه التموينية، وفي حالة قبول رقم الموبايل، ستظهر له رسالة تم قبول رقم المحمول .

1- صرف حصة الخبز المدعم بعد 48 ساعة من عملية التحديث، والتأكد من اختفاء الرسالة التحذيرية الموجودة أسفل بون صرف الخبز.

2- خطوة تسجيل حساب شخصي على منصة مصر الرقمية كافية لربط رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية ببطاقته على قاعدة بيانات مستحقي الدعم.

3- من خلال مكاتب التموين ومراكز الخدمة، والتي تتطلب الآتي:

- تسجيل رقم الهاتف الخاص بصاحب البطاقة التموينية من خلال المكاتب التموينية.

- إحضار صور ضوئية من البطاقة التموينية.

- صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية.

- رقم محمول مسجل باسم صاحب البطاقة باي من شركات المحمول الاربعة.