1971 جنيها.. بريطانيا ترفع سقف فاتورة الكهرباء 80% على المستهلكين


بريطانيا ترفع سقف فاتورة الكهرباء

السبت 27 اغسطس 2022 | 10:40 مساءً
أسعار الطاقة
أسعار الطاقة
وكالات

أعلنت هيئة الطاقة البريطانية، اليوم السبت، رفع سقف فاتورة الكهرباء للمستهلكين بنسبة 80% لتبلغ 1971 جنيها إسرتلينيا اعتبارا من أكتوبر، وذلك بعد ارتفاع أسعار الطاقة عالميا. 

وتعاني العديد من الدول الأوروبية، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، والعقوبات المفروضة على روسيا، والتي أثرت على أسعار الطاقة بشكل كبير. 

 وفي هذا السياق، حذر رئيس هيئة تنظيم الطاقة البريطانية جوناثان برييرلي، من استمرار ارتفاع أسعار الطاقة، داعيا رئيس الوزراء القادم لاتخاذ تدابير جديدة لمكافحة ارتفاع الأسعار.

وقال برييرلي: "الشتاء على الأبواب، وفواتير الطاقة وصلت إلى مستويات قياسية، وهذا ليس أفضل ما يمكن حدوثه في ظل أزمة غلاء المعيشة".

ومن أجل تقليل الاستهلاك اقترح برييرلي اتباع بعض الأساليب، التي توفر في الطاقة، مثل إحكام إغلاق النوافذ والأبواب، وتشغيل الأجهزة المنزلية فقط عند الحاجة. 

كما دعا رئيس هيئة تنظيم الطاقة إلى التحول للمصابيح الموفرة للطاقة LED، وغسل الأطباق في وعاء ممتليء بالماء، والتوقف عن الاستحمام في حوض ممتليء بالماء "البانيو"، وإيقاف التدفئة في الغرف غير المسكونة، وخفض مستوى التدفئة في باقي الغرف.

ومن اللافت أن الحد الأقصى المسموح لفاتورة الطاقة قد يصل إلى 1971 جنيها بعد التعديلات الأخيرة، في حين بلغ الحد الأقصى السابق 1578 جنيها إسترلينيا.